أخبار المشاهير

31 مايو 2022

تغريم الدكتورة يومي ومنعها من الإعلان في السعودية

خالفت هيئة الإعلام المرئي في السعودية الفاشينيستا اللبنانية يمنى خوري الشهيرة بـ "الدكتورة يومي"، الثلاثاء، وذلك بمنعها من الإعلان داخل المملكة وتغريمها 400 ألف ريال، بما يعادل 107 آلاف دولار تقريبا.
وبحسب الهيئة، فإن العقوبات التي فُرضت على الدكتورة يومي، بالتعاون مع وزارة التجارة، تأتي بسبب رصد العديد من المخالفات، وتشمل مخالفة نظام الإعلام المرئي والمسموع، ومخالفة نظام مكافحة التدخين، ومخالفة نظام التجارة الإلكترونية، وممارسة العمل التجاري بدون رخصة.
ولم تكشف الهيئة عن هويتها، واكتفت بذكر الأحرف الأولى من اسمها عبر تطبيق ”سناب شات“ الذي وقعت فيه المخالفة وهما (YO)، فأجمع المغردون السعوديون عبر تويتر أن المقصودة يومي.


وفي سياق آخر؛ شاركت الفاشينيستا اللبنانية صورا تستعرض بها هدية باهظة الثمن، عبارة عن سيارة مرسيدس من نوع ”جي كلاس“.
وعلقت يومي على الهدية بالقول: ”لم أكن مستعدة لمثل هذه الهدية“. وكتبت في تعليق آخر على مقطع فيديو: “في احلا من هيك مفاجاة ؟!” دون أن تكشف المزيد من التفاصيل، أو اسم مرسل السيارة الفاخرة .

وتلقت يومي تهنئة نشرتها عبر خاصية ”الستوري“، فيما لم يتضح إن كانت التهنئة تتعلق بالهدية أم بارتباط عاطفي.
يذكر أن الدكتورة يومي، اسمها الحقيقي هو يمنى خوري، من مواليد 1986، لبنانية الجنسية، وتقيم ما بين السعودية والإمارات.
وتخرجت من كلية الطب، كما ذكرت في فيديوهاتها، وتعمل كعارضة أزياء وخبيرة تجميل، واشتهرت من مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بخفة ظلها وتحدثها عن الأزياء والموضة والتجميل، وردودها الجريئة، حتى أصبحت مشهورة سناب الأكثر رواجًا في مواقع التواصل خلال الأيام الماضية.
وأثارت دكتورة يومي الجدل بعدما خرجت في فيديو لها تعلن عن شروطها للزواج، مقابل مهر يقدر 2 مليون ريال سعودي، وحصولها على أفخم ماركة من السيارات وهي سيارات الرنج.