أخبار المشاهير

31 مايو 2022

هيدي كرم تشجع على كفالة الأيتام لغير القادرين على الإنجاب

شجعت الفنانة المصرية هيدي كرم المتزوجين غير القادرين على الإنجاب على كفالة الأطفال اليتامى ممن يعيشون حياة صعبة في دور الرعاية.
وأكّدت هيدي كرم أن السعي لهذه الخطوة وكفالة يتيم ستمنحهم الشعور بالسعادة وتجلب لهم البهجة والأمل، مُشيرةً إلى أن الله له حكمة في كل شيء يحدث للمرء.
وشاركت كرم صورة لها من داخل دور الرعاية وهي تحمل طفلة بين يديها، وكتبت: "أنا بدعو كل زوج وزوجة ربنا مكتبلهومش الخلفه انهم يكفلوا طفل، يدوله البيت والعيله والدفى والحب والحنان وهو يديهم السعادة والبهجة والأمل... ربنا أكيد له حكمة في كل حاجة بتحصلنا بس أحنا نفهمها".
وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي برسالة هيدي كرم الإنسانية، وطالبوا الفنانة بإنشاء حملة تشجع العائلات على كفالة الأيتام.




وكانت قد استغاثت هيدي بجمهورها قبل عدة أيام، وطلبت مساعدتهم عبر مقطع فيديو نشرته عبر حسابها في إنستغرام، مُشيرةً إلى أن هناك شخصا أنشأ لها صفحة على موقع فيسبوك، واقترح أن يقوموا بتوثيقها وبالفعل نجحوا في توثيقها، لكنه عمل على سرقة الصفحة وبدأ يستخدمها بطريقة سلبية تسيء لها.
وقالت: "أرجوكم ادخلوا أعملوا إبلاغ على الصفحة إن دي مش صفحتي كانت في يوم صفحتي بس دلوقتي مبقتش صفحتي ومبقتش أديرها بنفسي، الصفحة دي بتخش تعمل تعليقات لزملاء ناس في مشاكل وبتخش تحط منشورات وقحة، وأنا مش مسؤلة عنها من بعيد ولا من قريب، أرجوكم تدعموني في الموقف ده لأني حاسة أنه هيقلب كابوس وعايزة أتخلص منه بأسرع ما يمكن".




وفي وقت سابق، تحدثت الفنانة عن الرجل، مُشيرًة إلى أنه يمثل عبئا كبيرًا على المرأة، بل وأكبر من عبء الأطفال، وذلك في معرض تعليقها على سؤال "هل الأزواج أكثر إرهاقا للمرأة من الأبناء؟"، ضمن برنامج "راجل و2 ستات" التلفزيوني.
وقالت إن هناك دراسات أكدت هذا الأمر، وهي أن الرجل فعليا، يكون أحيانًا عبئًا صحيًا ونفسيًا على المرأة، ولا سيما إذا كان الرجل طوال الوقت محملا بطاقة سلبية من عمله، ولم يأخذ باله من أن زوجته متعبة، أو مريضة.
وأضافت أن السيدات يُصعبن الأمور على أنفسهن، بالقيام بكل شيء، إذ يدخلن الزواج بقوة ثم بعد ذلك يتراجعن.
وتطرَّقت هيدي، البالغة من العمر 41 عامًا، للحديث عن "متلازمة السوبر ومان" لدى النساء، لافتةً إلى أن "الرجل لا يترجم اهتمامه أو حبه إلى أفعال، كما أن السيدات تحب أن تعيش دور الضحية".