أخبار المشاهير

22 مايو 2022

هاني شاكر: سندرس قرار رفع الإيقاف عن حسن شاكوش

أكد نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان هاني شاكر، أن النقابة ستدرس قرار رفع الإيقاف عن مطرب المهرجانات حسن شاكوش الممنوع من الغناء بقرار من النقابة على خلفية أزمته مع المطرب رضا البحراوي وإساءته لعازفي الإيقاع بإحدى حفلاته.

وقال هاني شاكر، في تصريحات تلفزيونية، إن القرار ستتم دراسته خلال الأيام المقبلة مع مجلس النقابة، وسيتم الإعلان عن ذلك قريبا، موضحا "طالما هناك صوت أو فنان شعبي لديه القدرة والمواصفات وقدم ورقه واستوفى الورق في النقابة، نقول أهلًا وسهلًا ومرحبًا به، لسنا ضد أحد".

وأوضح أنه ليس منطقيا أن يتم معاقبته (حسن شاكوش) عما بدر منه من أخطاء طيلة حياته، خاصةً أنه تقدم باعتذاره أكثر من مرة عبر المنصات الإعلامية، ووعد بأنه سوف يلتزم بقوانين وتعليمات النقابة، وهو ما يسعى إليه بالفعل، أن يخضع المطربون كافة، لهذه القوانين للارتقاء بالفن المصري والحفاظ على تاريخه.

وأشار إلى أن شروط العضوية وضعها القانون وليس هو أو أعضاء المجلس، وتضم معرفة القراءة والكتابة والانتهاء من الجيش، والامتحان أمام اللجنة، مختتمًا: "هناك خطوات يجب أن تتم، لسنا ضد أحد، نريد الكل تحت مظلة النقابة للسيطرة على الحالة الموجودة، أطمئنكم الموضوع أهدأ كثيرا من الأول، دور النقابة التنظيم وليس المنع، دورها الاحتضان وليس الرفض".

وكانت نقابة المهن الموسيقية، قد أصدرت قرارا بمنع شاكوش، من العمل وعدم إحياء حفلات في مصر، على خلفية خلافه مع رضا البحراوي، وإساءته لقطاع كبير من العازفين في إحدى أغنياته التي قدمها في حفل غنائي له، وهو ما أغضب الكثيرين منهم، وهددوا بالاعتصام داخل مقر النقابة، في حال تراجع المجلس عن قرار إيقافه.

وخلال الأيام الماضية، ظهر شاكوش عبر إحدى القنوات المحلية، معتذرا لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر عمّا بدر منه من إساءة للشعب المصري، وتعهد بأنه أنه لن يكرر الأخطاء التي ارتكبها مرة أخرى، وأنه يرغب في العودة لنشاطه الفني في مصر، كما طالبه بقبول اعتذاره والسماح له بمزاولة العمل مرة أخرى.

وقال: "أتأسف للفنان هاني شاكر، ولنقابة المهن الموسيقية، وأتعهد لهم بالسير على الطريق الصحيح وألتزم بكافة الضوابط التي ستضعها النقابة لي، فأنا كنت منضبطا طوال عمري لكن حدثت مشكلة وتعلمت منها وتوقفت لمدة 9 شهور، وأكرر اعتذاري عن هذه الأخطاء".