أخبار المشاهير

17 مايو 2022

المشاهير يحتفون بعيد ميلاد عادل إمام.. وكريم عبد العزيز يصفه بالأيقونة

يصادف اليوم الثلاثاء، السابع عشر من مايو/أيار، عيد ميلاد الفنان عادل إمام الثاني والثمانين، فهو من مواليد هذا اليوم، العام 1940، وقد استذكر الجمهور ونجوم الفن العديد من أعماله الفنية، وتصريحاته، كما وجهوا له الرسائل بهذه المناسبة السعيدة.

فقد قالت الفنانة المصرية دنيا عبد العزيز له: "كل سنة وحضرتك طيب وبخير، وتظل دائما في قلوبنا وعقولنا، وذكرياتنا وفي تاريخنا".

وأضافت عن وصفها لعادل إمام: "أنت القيمة التي نمتلكها ونعتبرك هرم من أهراماتنا، وأنا لي الشرف إني من الناس التي وقفت أمامك، ربنا يبارك فيك، كل سنة وأنت طيب ويا رب ما ننحرم منك أبدا، أنت الزعيم ورمز الفن".

وعلق الفنان خالد الصاوي: "كل سنة وحضرتك طيب يا أستاذنا، الفنان الكبير عادل إمام، ربنا يديلك الصحة والهنا والنعيم في الأيام والسنوات المقبلة، ولن أنسى فضلك الكبير عليّ مهما حييت".

وكتب الفنان كريم عبد العزيز: " عيد ميلاد سعيد الزعيم النجم عادل إمام.. أطال الله في عمره وأمده بالصحة والعافية"، واصفا إياه بقوله: "أيقونة الفن المصري والعربي".



وقال الفنان كمال أبو رية: "ربنا يطول عمره ويخليه وربنا يمتعنا دائما بأعماله الجميلة التي يستمتع بها كل العالم، كل سنة وحضرتك طيب وربنا يطول عمرك ويديك الصحة".

وكتب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قائلا: "كل سنة والزعيم طيب وبصحة وبخير. بالنيابة عن كل المصريين اللي أضحكتهم وأسعدتهم بأعمالك.. أشكرك وأتمنى لك كل السعادة والصحة.. سيظل عادل إمام أعظم ممثل عصره.. تفاعل مع بلده وهون عليها وكان سبب في فرحها شكرا صديقي العظيم".



ونشر الفنان أحمد التهامي، مقطع فيديو من فيلم “التجربة الدنماركية”، وعلق كاتبا: “كل سنة وأنت طيب يا زعيم”.

وقال الإعلامي شريف عامر: "عربي؟ بتتكلم عربي؟ بتفهم عربي؟ يبقى تعرف عادل امام. يبقى عمرك لا يخلو من ضحكة وابتسامة على ملامحك بتوقيعه".

وأضاف: "الاستاذ دسوقي خرج من مصر لكل ناطق بالعربية في مسرحية أنا وهو وهي ، فكان بداية اكثر من نصف قرن من البهجة و المتعة لنا جميعا. كل سنة و احنا طيبين بك يا أ. عادل".



يذكر أن عادل إمام متزوج من هالة الشلقاني، ولديه ثلاثة أبناء: رامي وسارة ومحمد، كما لديه ثمانية أحفاد، ثلاثة منهم أبناء لرامي، وهم: عادل وعز الدين ورُقية، وثلاثة بنات من سارة، وهن: هالة وكاميليا وأمينة، وابنتان لمحمد، وهما: خديجة وقسمت.