أخبار المشاهير

14 مايو 2022

نجوم نجوا من موت محقق بعد إصاباتهم أثناء التصوير.. من هم؟

يعانى العديد من نجوم الفن من أزمات أثناء تصوير أعمالهم الفنية، وفي الغالب يتم تفادي جميع العراقيل التي قد تحدث، إلا أن أبرز ما يقع فيه البعض منهم هو تعرضهم لإصابات كادت تودي بحياتهم بسبب خطر أو قوة الإصابة.

ويرفض العديد من النجوم اللجوء إلى "الدوبلير" مفضلين التصوير بأنفسهم حتى يتمتعوا بمصداقية أمام جمهورهم غير عابئين بأي خطر قد يحدث يمكن أن يعرضهم للموت.

ونرصد في السطور التالية أبرز النجوم الذين نجوا من موت محقق خلال التصوير بعد أن انضم بعضهم إلى القائمة عند تصوير مسلسلات دراما رمضان المنصرم، بينما لا تزال القائمة مفتوحة في ظل حالة النشوة التي يشهدها الوسط الفني بتصوير أعمال عدة على مدار العام.

*رانيا محمود ياسين



نجت الفنانة المصرية رانيا محمود ياسين، من موت محقق كما أكدت، عندما أعلنت عن سقوط "نجفة" خلال تصوير أحد المشاهد الخاصة بها في مسلسل "انحراف" الذي عرض في دراما رمضان، حيث كتبت عن كواليس الحادث منشورا عبر حسابها في "فيسبوك" قالت فيه: "اللهم لك الحمد.. ربنا أنقذني من موت محقق".

*عمرو عبد الجليل



أكد الفنان المصري عمرو عبد الجليل، أنه كاد يموت مختنقا خلال مشهد "المومياء" الذي كان يجسده في فيلم "إسكندرية كمان وكمان"، حيث طلب منه المخرج الراحل يوسف شاهين، حينها أن يكتم نفسه داخل "التابوت" الذي وُضع فيه حتى ينتهي المشهد، مبيناً في تصريحات له أن ذلك كان من أصعب المشاهد التي قام بتصويرها.

*نضال الشافعي



ولم يسلم الفنان المصري نضال الشافعي، من الموت المحقق أيضاً عندما تعرض لوعكة صحية شديدة نقل على إثرها إلى المستشفى بسبب تعرضه لحالة من الضغط العصبي، عندما وقع خلاف بينه وبين منتج فيلم "ميني بار"، بسبب عدم التزامه بمواعيد التصوير والأجر المتفق عليه بحسب ما أعلنت عنه زوجته.

وترك نضال الشافعي، موقع التصوير وهو في حالة عصبية وغضب حينها، مما أدى إلى حدوث انفجار في "القولون"، أجرى على إثرها جراحات عدة ولم يستطع التواصل مع الجمهور إلا بعد جراحته الأولى، حيث نشر رسالة صوتية قال فيها: "أنا الحمدلله عديت الوضع الحرج، أنا بإذن الله في خلال أيام قليلة هطلع من المستشفى".

*فريق مسلسل "ليلة السقوط"



نجا فريق عمل مسلسل "ليلة السقوط" الذي جرى تصويره في 3 مدن عراقية، من الموت عقب انفجار لغم حقيقي في آخر يوم تصوير، وفق ما أعلنته الشركة المنتجة للعمل الذي شارك في بطولته كوكبة من النجوم العرب بينهم الممثلة الأردنية صبا مبارك والممثل السوري باسم ياخور والمصري طارق لطفي.

وأوضحت الشركة حينها في بيان رسمي عبر حسابها في موقع "فيسبوك" أن الانفجار وقع في اليوم الأخير من التصوير، وأن اللغم جاء من مخلفات معركة تحرير الموصل، وكاد يصيب فريق العمل، لكن الانفجار طال كاميرات التصوير فقط في المدينة القديمة بالموصل.

*أحمد السقا



تدخلت العناية الإلهية في حادث إصابة النجم المصري أحمد السقا، الذي يعد أحد أكثر نجوم "الأكشن"، ويصر دائماً على تأدية كل مشاهده بنفسه، برصاص من أحد المسدسات في عام 2007، خلال تصويره فيلم "الجزيرة"، حيث أصيب بفقدان مؤقت للبصر بسبب تناثر فارغ الرصاص من أحد المسدسات "الفشنك" التي كان يستخدمها، ودخل إلى عينه اليسرى ما أدى إلى انفجار في مقلة العين وإصابته بنزيف، الأمر الذي تطلب نقله إلى المستشفى لإجراء جراحة عاجلة بجوار عينه.

*مصطفى خاطر



كشف الفنان المصري مصطفى خاطر، عبر مقابلة تلفزيونية له مع الفنانة غادة عادل، في إحدى حلقات برنامجها "تع اشرب شاي"، عن تعرضه لموقف صعب على المسرح، عندما كان يؤدي دوره أمام آلاف الجمهور، إذ سقط البروجيكتور على الأرض وأشعل النيران، مبيناً أنه لولا رحمة الله لكان سقط على رأسه وأحرقه، وحينها تعامل مع الموقف وكأنه جزء من أحداث المسرحية حتى لا يصاب الجمهور بالذعر.