أخبار المشاهير

5 مايو 2022

سمير الناصر يروي اللحظات الأخيرة في حياة جعفر الغريب قبل وفاته

روى الممثل السعودي سمير الناصر اللحظات الأخيرة التي عاشها زميله الفنان الراحل جعفر الغريب، الذي توفي صباح الأربعاء عن عمر 66 عامًا.

وقال الناصر في تصريحات تلفزيونية إن الغريب كان يرفض أن يكون مجلسه فارغا، ولا يتقبل فكرة أن يكون وحده في الأيام الأخيرة من معاناته من المرض بل كان "عِشريا ويحب الناس حوله".

وأضاف الممثل السعودي أنهم كانوا يحاولون الاجتماع حول زميلهم ويشاركونه بعض آلامه، لكنه هو الوحيد الذي كان يتألم.

وأشار إلى أن جعفر الغريب: "كان متقبلا لقضاء الله وقدره، وهذا شيء يخفف على الإنسان كثيرًا من معاناته".

وأوضح الفنان سمير الناصر في تصريحاته أيضًا "كانت هناك حالة من التآخي والتواجد بيننا، وكان الراحل يحزن إذا طلب منا أن نتجمع ونلتقي ولأي سبب من الأسباب لا يحقق أحدنا هذا الحدث، ولكن في النهاية يعود مرة أخرى ويتقبل العذر وتعود الحياة إلى مجاريها".

وكان الموت قد غيّب الممثل السعودي جعفر الغريب، بعد معاناة مع المرض استمرت عدة أشهر.



وحول أبرز محطات "الغريب" الفنية، فقد شارك في أعمال سعودية وخليجية؛ أبرزها "طاش ما طاش"، والمسلسل البدوي "جواهر"، إضافة إلى برامج خليجية أبرزها البرنامج الشهير "سلامتك".

والممثل الراحل سعودي من مواليد الإحساء، مثل في عدد من المسلسلات التلفزيونية والمسرحيات، وتنوعت أعماله بين التراجيديا والرومانسية والكوميديا، كما حمل العديد من أعماله طابعا اجتماعيا.

وانطلقت مسيرته الفنية عبر مسلسل "عائلة أبو كاش" من إخراج رضوان عبد الله الذي عرض عام 1988، ثم شارك عام 1990 في أول مسرحية له بعنوان "هدام الديرة" من إخراج عبد الناصر الزاير.

كما اشتهر بشكل أكبر بعد مشاركته في بطولة الجزء الثاني من مسلسل "جواهر" الذي عُرض في عام 1998 .

مثل بلاده في أربعة مهرجانات دولية في القاهرة والإمارات والبحرين.

شارك في عام 2020 في بطولة فيلم "بعد الخميس" من إخراج حيدر سمير الناصر، والذي يعد أول فيلم سعودي كوميدي وقد مثل فيه بدور "أبو شيماء".