أخبار المشاهير

4 مايو 2022

الموت يغيب الفنان السعودي جعفر الغريب.. وهذه أبرز محطاته

غيب الموت الفنان السعودي جعفر الغريب عن عمر 66 عاما، إثر معناناته من أزمة صحية تعرض لها في الآونة الأخيرة.

وكان الفنان السعودي محمد الهاشم قد كتب مؤخرا عبر حسابه في "إنستغرام" بعد أن نشر صورة للفنان الراحل: "يمر الفنان القدير جعفر الغريب بظروف صحية صعبة .. فاللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين".

وقدم وقتها الكثير من نجوم الفن والمشاهير الدعاء له، وتمنوا الشفاء وعودته من جديد لأعماله الفنية.

لكن بعد وفاته، صباح الأربعاء، نشر الفنان الإماراتي حبيب غلوم عبر حسابه على "إنستغرام" رسالة، قال فيها: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الزميل الفنان السعودي جعفر الغريب في ذمة الله، رحمه الله وغفر له ونعزي أنفسنا وعائلته الكريمة والزملاء في المملكة العربية السعودية بهذا الفقد الأليم إنا لله وإنا إليه راجعون".



يذكر أن الفنان السعودي جعفر الغريب من مواليد العام 1956، وقدم خلال رحلته مع عالم الفن العديد من الأعمال الفنية المهمة والتي كان من أبرزها مسلسل "طاش ما طاش" مع كل من الفنان ناصر القصبي، والفنان عبدالله السدحان.



وواصل الفنان السعودي مسيرته الفنية وقدم أكثر من عمل مؤثر من بينها مسلسل "عائلة أبو كلش" وذلك في العام 1988، وكذلك كل من مسلسل "جواهر"، و"أوراق متساقطة".

كما كان للفنان السعودي مشاركات مهمة خلال السنوات الماضية من بينها فيلم "بعد الخميس" الذي شارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم الشباب بالسعودية وذلك في العام 2020، ويعد أول فيلم سعودي كوميدي ممثل فيه بدور "أبو شيماء" وهو رجل من عائلة أرستقراطية لديه ابنة يريد تزويجها من شاب يجب عليه خوض اختبارات صعبة كي يحظى بقبوله.

وقد بلغ عدد الأعمال الفنية التي شارك فيها جعفر الغريب 69 عملا ما بين مسرح وسينما وتليفزيون.

أما آخر أعمال الفنان جعفر الغريب هو مشاركته في بطولته هو مسلسل "ورق مسموم" مع كل من الفنان حسين المنصور، وفاطمة عبد الرحيم، وغادة الزدجالي، ودانة آل سالم، وشيماء سبت، وقد تم عرض المسلسل في شهر رمضان الماضي.