أخبار المشاهير

4 مايو 2022

خالد القيش لـ رشا شربتجي: أنتِ نجمة رمضان بامتياز.. ويزن السيد يعلق

أعرب الفنان السوري خالد القيش عن إعجابه الكبير بالمخرجة السورية رشا شربتجي، ليصفها بـ"نجمة رمضان" عبر منشور شاركه على حسابه الرسمي في "فيسبوك".
وشكر القيش شربتجي على الجهد المبذول من قبلها في سبيل نجاح المسلسلات، مشبها إياها بـ"البوصلة التي تقودنا إلى شغف نفتقده منذ زمن.. الأخت والصديقة والأستاذة والشريكة".
كما أكد على فخره الكبير بها باعتبارها إنسانة مرهفة الإحساس ومبدعة، وتابع في منشور: "أنتِ نجمة رمضان بامتياز شكرا لكل هذا الإبداع شكرا لروحك التي كانت معنا بكل مشهد وكل تفصيل شكرا لأنك كنت البوصلة التي تقودنا إلى شغف نفتقده منذ زمن.. شكرا لأنك كنتي الأخت و الصديقة والشريكة والأستاذة تعلمت منك الكثير شكرا لإخلاصك وحبك وإيمانك بكل لحظة قدمتيها إلى المشاهد العربي.. نفتخر بك أيتها الانسانة قبل أن تكوني المبدعة رشا هشام شربتجي".




وتفاعل عدد من متابعي وأصدقاء القيش مع المنشور، ومنهم الفنان السوري يزن السيد الذي أيّد كلام القيش، وأشاد به وبروعة أدائه في مسلسل "كسر عضم" بتعليق، كتب فيه: "والله صدقت بكل كلمة النجم خالد القيش يلي مكسر عضم هل سنة".
واستكمل تعليقه بهاشتاغ " #شيخة الكار – رشا شربتجي"؛ حيث من المتعارف عليه في الوسط الفني السوري أن لقب "شيخ الكار" يطلق على والد رشا، المخرج هشام شربتجي، ليلقبها السيد بلقب والدها.




 
وجاء منشور القيش تزامناً مع عرض الحلقة الـ ٣٢ ما قبل الأخيرة من مسلسل "كسر عضم"، من تأليف علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي، ومع اقتراب نهاية مسلسل "حارة القبة ٢"، من كتابة أسامة كوكش وإخراج شربتجي.
ويعد خالد القيش من أكثر الممثلين السوريين تألقا خلال الموسم الدرامي الرمضاني لعام ٢٠٢٢؛ إذ أدى أدوارا متناقضة في مسلسلات مختلفة.



واستطاع تقديم شخصية متناقضة مع "مروان" التي قدمها في "كسر عضم" من خلال " غازي بيك" في مسلسل "حارة القبة ٢"، وهو رجل ذو سلطة ومكانة كبيرة، جشع، ومحب للمال والسلطة، يفعل أي شي في سبيل إذلال نده وعدوه اللدود "أبو العز- عباس النوري".

وظهر القيش أيضا بشخصية "طارق" في مسلسل "جوقة عزيزة"، من تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر اسحق، وهو ضابط في الجيش الفرنسي يقع في حب الراقصة "عزيزة- نسرين طافش"، لكن والدته ترفض هذه العلاقة وتعمل على تزويجه لابنة خالته.
كذلك أدى القيش في مسلسل "مع وقف التنفيذ"، تأليف يامن حجلي وعلي وجيه وإخراج سيف سبيعي، دور "عساف" وهو مقدم في الأمن الجنائي.