أخبار المشاهير

29 أبريل 2022

تامر عاشور يهاجم عمرو مصطفى: أنت صناعة عمرو دياب ولا تُزيف التاريخ

هاجم الفنان المصري تامر عاشور، زميله الفنان والملحن المصري عمرو مصطفى، بعدما صرح الأخير عن أعماله، وعلاقته المتوترة مع عمرو دياب، وحديثه عن بعض شعراء وفناني مصر.
وقال عاشور في رسالة مطولة دونها عبر حسابه على فيسبوك، قال فيها إن النجاح هو "أعمال مش كتر كلام.. وأقول هعمل وأسوي وعايش أتريق على ده وده بقالي سنين".
وأضاف أن التاريخ جميل ولكن التقييم يعتمد على الوقت، وبالتالي لا يمكن تقييم أحد إلا إذا ظل لنفس الفترة الزمنية يعمل ويقدم ألحانا وأعمالا، كما أن أبجديات عمل الملحن هي وجود مطرب يغني هذا اللحن، وإلا لن يكون هناك ملحن بالأساس.
ودافع تامر عاشور عن الشاعر نادر عبدالله بعدما وصفه عمرو مصطفى أنه لا يستطيع تلحين كلماته، فأشار الأول إلى أن عبدالله شاعر كبير للغاية وأعماله كلها ناجحة.
واستشهد تامر عاشور بالأعمال التي قدمها عبد الله، ومن بينها "أواخر الشتا" و"تصدق بمين" و"كلموها عني" و"بطمنك" و"ريحة الحبايب" و"خلينا نشوفك"، وغير هذه من الأعمال الناجحة.




وأوضح عاشور أن نادر عبد الله لا يهوى "البروباغندا" كي يتحدث عن تاريخه، كما تحدث عن محمد رحيم الذي تحدث عنه مصطفى في اللقاء قائلا: "بحب مهاجمة محمد رحيم ليا عشان بتضحكني".
وقال عاشور إن رحيم لا يحتاج إلى شخص يفرحه، فهو رائد في المجال سواء على مستوى الدراسة أو المزيكا، معتبرا أنه شخص يشرف.
أما بشأن الفنان عمرو دياب، ودوره في ظهور عمرو مصطفى، فقد أكد تامر عاشور أن دياب بمثابة الواجهة التي عرض من خلالها عمرو مصطفى أعماله.
وأعاد تامر بالذاكرة إلى أول أغنية له وهي "خليك فاكرني" التي قدمها عمرو دياب عام 1999 حينما كان عمرو مصطفى في الـ 13 من عمره، وبالتالي عمرو دياب هو من قدم عمرو مصطفى وليس الراحل عامر منيب هو من قدمه.
ودعا تامر عاشور من عمرو مصطفى بعدم تزييف التاريخ الذي يتمسك به في لقاءاته، خاصة وأنه في حال قاموا بعمل بحث عن الأسماء التي ذكرها سيجد تاريخا يتسبب في غضبه.




وواصل تامر عاشور في رسالته إلى عمرو مصطفى "ما تطلع تتكلم كويس على فنانين مصر طيب"، متهكما على حديثه في اللقاء عن تغيير الذوق العام للمستمعين، معتبرا أنه يقول ذلك بسبب وجود أعمال ناجحة لم يشارك هو فيها.
ولفت "روح ادي أغنية العالم الله دي لأي حد غير عمرو دياب مكنتش هتوصل للعالمية اللي أنت فرحان بيها".
وتطرق في حديثه أيضًا إلى أغنية "تملي معاك" لعمرو دياب، وهي الأكثر وصولا للعالمية وكانت من ألحان شريف تاج وليس عمرو مصطفى، وهو ما جعل عاشور يقول "السر في عمرو دياب صدقني".
واختتم تامر عاشور بالقول: "كلامي على عمرو مصطفى".