أخبار المشاهير

29 أبريل 2022

أحمد السعدني: جلست مع داعشي قبل تصوير "بطلوع الروح"

كشف الفنان المصري أحمد السعدني عن تفاصيل دوره في مسلسل "بطلوع الروح"، الذي يعرض حالياً، ويُسلط الضوء على قصة سيدة مصرية تذهب مضطرة إلى مدينة الرقة السورية مع أسرتها، لتواجه مخاطر العيش مع تنظيم داعش الإرهابي، وسط محاولاتها للفرار من الأهوال.
وقال السعدني الذي يعد أحد أبرز أبطال هذا العمل، إن المخرجة كاملة أبو ذكري أجلسته قبل البدء بتصوير مشاهده، مع شخصين أحدهما يُدعى علاء وهو من سكان مدينة الرقة السورية، والآخر من عناصر التنظيم، وذلك لمعرفة تفاصيل الشخصية وتفاصيل العمل الذي سيقدم عليه.
وقال في مداخلة هاتفية، إن جلوسه معهما أفاده كثيراً أثناء تصوير دوره، حيث يؤدي شخصية إنسان من أصول بسيطة كان متفوقاً في دراسته وحصل على منحة دراسية في جامعة أمريكية لكنه شعر أنه غريب في هذا المحيط لأنه شاب ملتزم؛ وبعد ثورة 30 يونيو ومع طرد الإخوان، ينزح مع النازحين ليستقر به المطاف في الدولة الإسلامية.
وأشار إلى أن "العمل تم تصويره في لبنان بالكامل، فالأماكن التي نصور فيها، اللبنانيون الذين يعملون معنا يخبروننا أنهم لا يعرفون هذه الأماكن، ويكتشفونها من خلالنا، فأنا سعيد الحظ جدًا بالعمل مع الأستاذة كاملة أبوذكري".


وأشاد أحمد السعدني بأداء الممثلة الشابة هاجر السراج والمشهد الذي جمعهما واعترف فيه بحبه لـ"روح": "هناك مشاهد أخشاها قبل التصوير وأحاول الاستعداد لها منها هذا المشهد، وأريد أن أشكر هاجر السراج التي تجسد دور "لينا" زوجتي في المسلسل، هذه أول مرة تمثل فيها وقدمت المشهد بشكل رائع مع توجيهات الأستاذة كاملة أبو ذكري".
وعلق أحمد السعدني على الهجوم الذي حدث على المسلسل قبل عرضه وقال: "مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر مكونة من لجان وموجهة بشكل كبير، وما حدث كان حرباً واضحة لا يوجد عمل يتم مهاجمته من صورة، وبعدما عرض المسلسل ومن أول مشهد فرض نفسه بجودته".
ومسلسل "بطلوع الروح" من بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم ودياموند بو عبود وعادل كرم ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.