أخبار المشاهير

28 أبريل 2022

وفاة الفنانة فاطمة مظهر بعد صراع مع المرض

توفيت الفنانة المصرية فاطمة مظهر عن عمر ناهز الـ78 عامًا بعد صراع مع المرض، وذلك يوم أمس الأربعاء.
وفاطمة مظهر، هي الأخت غير الشقيقة للفنان الراحل أحمد مظهر، وقالت المصادر الطبية إن الفنانة الراحلة كانت تعاني من بعض الأمراض المزمنة في سنواتها الأخيرة، وتدهورت حالتها الصحية بشكل شديد في الأيام التي سبقت وفاتها.
وأعلن الفنان مفيد عاشور خبر رحيل الفنانة في بيان شاركه عبر حسابه على موقع فيسبوك مُرفقًا بصورة الفنانة، حيث كتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون. وداعا الفنانة الكبيرة فاطمة مظهر. رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .. اللهم بحق شهرك الفضيل هذا اللهم أجعلها من عتقائك يا عفو يا جواد يا كريم...اللهم آمين يارب العالمين. نسألكم الفاتحة علي روحها الطاهرة".
من هي فاطمة مظهر؟




فاطمة مظهر من مواليد القاهرة عام 1943، التحقت بكلية الأداب وتخرجت من قسم اللغة الإنجليزية، من بعدها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشاركت في أفلام عدة خلال فترة السبعينيات والتسعينيات أبرزها: "الأحضان الدافئة"، و"بائعة الحب"، و"الاتحاد النسائي"، ومن أشهر أعمالها التلفزيونية "القاهرة والناس"، و"برج الأكابر"، و"الماضي يعود الآن" و"أبنائي الأعزاء شكرا".
الجدير بالإشارة إليه أن أخاها غير الشقيق، الفنان أحمد مظهر، كان رافضًا لخوضها غمار التمثيل بسبب عمرها الصغير وحرصه على مستقبلها التعليمي، خاصة أنها بدأت طريقها في عالم التمثيل خلال دراستها الجامعية.
ولفتت فاطمة في تصريحات سابقة لها إلى أن قرار أخيها بمنعها من التمثيل كان على الحق، خاصة بعدما رأت الفرحة في عينيه بعد تخرجها.
وقد اعتزلت الفنانة الراحلة مهنة التمثيل قبل فترة ليست بطويلة، مُشيرةً في ذلك الوقت إلى أنها اتخذت التمثيل كهواية فلم يكن هدفها الشهرة أو النجومية بل لإشباع رغباتها فحسب، كما أن الأعمال التي تعرض عليها باتت قليلة بعدما كبرت في العمر.