أخبار المشاهير

26 أبريل 2022

أصالة تتغنى بإخراج مسلسل "من شارع الهرم إلى" وتصف المثنى صبح بالعبقري

أشادت المطربة السورية أصالة نصري بطريقة إخراج مسلسل "من شارع الهرم إلى" الذي ينافس في دراما رمضان، بطولة الممثلة هدى حسين، وخصّت بالذكر المخرج المثنى صبح.

وعلقت صاحبة أغنية "مبقاش أنا" في تغريدة دونتها عبر حسابها على تويتر، حول العمل الدرامي الذي أثار الجدل عقب عرضه: "أحلى إخراج شفته بمسلسل "من شارع الهرم إلى"... مخرج معه شهادة عبقريّة الرهيب المثنى الصبح".



وحظي رأي النجمة السورية بردود فعل متباينة بين الجمهور، فمنهم من أيدها، وآخرون رفضوا فكرته وإخراجه والقصة ككل، وأشار الطرف الثاني إلى أن "من شارع الهرم إلى" يخالف العادات والتقاليد في الكويت.

كما اتهمه مغردون مصريون بأنه يسيء للمرأة المصرية، ولم يسلم من انتقادات العديد من السوريين الذين اتهموه بالإساءة إلى اللاجئين السوريين.

في المقابل أشاد آخرون بالعمل الدرامي، وأكدوا أنه واقعي، يتناول قصصًا وأحداثًا تمر في المجتمع، بعيدًا عن التأليف والاختراع في الروايات والقصص، ولكن جرأة الطرح قد تكون سبب الهجوم عليها من الجمهور الكويتي لعدم اعتياده على مثل هكذا مسلسلات.

وكان من أبرز الانتقادات التي تعرض لها المسلسل، بعد ظهور الفنانة ليلى عبدالله وهي تخلع ملابسها، فاضطرت منصّة ”شاهد“ لحذف الحلقة السابعة من المسلسل ثم إعادتها بعد حذف المشهد.

وانتشر مشهد من المسلسل عن حقوق المرأة في المجتمع، الأمر الذي وصفه البعض بـ“مطالب النسوية“، فيما تداول آخرون مشهدا لزوج يطلب من زوجته ارتداء البكيني.

وأمام هذا الهجوم، طالب نواب بمجلس الأمة بوقف المسلسلات التي تسيء إلى الكويت، كما ذكرت صحيفة ”الرأي“ الكويتية أن وزارة الإعلام ستتخذ الإجراءات ‏لمحاسبة كل من شارك في مسلسل ”من شارع الهرم إلى…“ من موظفي الوزارة من دون إذن رسمي.

كما هاجمته الفنانة ملاك الكويتية، بسبب جرأته وأسلوبه في طرح القضايا التي يتناولها، وقالت إن هناك فرقا بين الجرأة والإباحية، وما يقدمه مسلسل ”من شارع الهرم إلى“ بطولة هدى حسين، هو إباحية، ويمثل طريقة تفكير فريق العمل الذي شارك فيه.

وأضافت النجمة الكويتية أنه كان من الممكن تنفيذ العمل بطريقة مختلفة بعيدة عن هذا الأسلوب ”الإباحي“ الذي اعتمدوه، ويتم إيصال الفكرة من المسلسل بطريقة سلسة.