أخبار المشاهير

23 أبريل 2022

رامي عياش يعلن انطلاق حملة توزيع الأدوية بالمجان في لبنان

أعلنت جمعية عياش الطفولة، برئاسة الفنان اللبناني رامي عيّاش، انطلاق حملة توزيع الأدوية على المستوصفات اللبنانية، من بلدة بعقلين، وفق فيديو نشرته الجمعية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.
وبدأت الجمعية، وفق المنشور، حملة توزيع الأدوية من مستوصف بعقلين الصحي كأول محطة، وستكمل حملتها لتغطي احتياجات أكبر عدد من مستوصفات لبنان.


وأعلن رامي عيّاش يوم الأربعاء الماضي، الـ 20 من أبريل الجاري، وصول شحنة أدوية من مصر، بدعم من شركة (FPI) لتوزع مجانا على عدد كبير من المستوصفات في مختلف المناطق اللبنانية والبداية من الشوف.
ويُعرف رامي عياش بمبادراته الإنسانية، وكانت أخراها قبل أشهر قليلة عندما أطلق مبادرة تهدف إلى مد يد العون للطلاب اللبنانيين في مرحلة الشهادات الرسمية.

وتعتبر "عيَّاش الطفولة" حلم رامي عيَّاش الذي رافقه وأخذ حيّزا هاما من تفكيره خلال السّنوات العشر الأخيرة، وقد بدأ العمل على هذا المشروع بشكل جَدّي وفعلي في العام 2009.
ونشر رامي عياش في وقت سابق، مقطع فيديو أعلن خلاله عن مبادرة مد يد العون للطلاب اللبانيين، وقال فيه: "جائحة كورونا تفرض علينا هذه الأيام اعتماد التعليم عن بعد، لذلك بهدف التخفيف من تأثير هذه الأزمة على الطلاب".
وأضاف "كمحاولة لمساعدتهم على مواصلة تحصيلهم الأكاديمي، قررت جمعية عياش للطفولة إطلاق مشروع "window of opportunity" الذي يهدف إلى مساعدة نحو 360 طالبا في مرحلة الشهادات الرسمية، وذلك من خلال تأمين حصص مجانية في مختلف المواد العلمية باللغتين الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم.
وأشار إلى أن "الهدف العام من هذه المبادرة هو ضمان استمرارية تعلم الطلاب لاجتياز امتحاناتهم الرسمية بنجاح، وذلك من خلال جلسات مجانية عبر الإنترنت".
وتأسَّست جمعيَّة عيَّاش الطفولة لهدف نبيل وإنساني، ويعود امتياز هذه المبادرة، بعيدا عن أيّ مصلحة خاصّة، إلى مؤسّسها "البوب ستار" رامي عيَّاش.
وتهدف "عيَّاش الطفولة" لأن تحمل إبتسامة كلّ طفل، لإعادة حلم جديد بالحياة. نقصد من ذلك أنَّ أطفال العالم يجب أن ينعموا بمحيط عائلي آمن وثابت، كما يجب أن يتمتَّعوا بكامل حقوقهم الإنسانية.