أخبار المشاهير

18 أبريل 2022

طارق لطفي يرفض الراحة بعد نجاح "جزيرة غمام".. فما الخطوة التي اتخذها؟

عبّر الفنان المصري طارق لطفي، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه مسلسله "جزيرة غمام" الذي يجري عرضه في دراما رمضان الجاري، منوها بأن ردود أفعال الجمهور إضافة إلى آراء النقاد الذين يكتبون مقالات في حق العمل أو منشورات عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي نحو العمل خلق حالة من البهجة داخل اللوكيشن، لاسيما وأن العمل لازال مستمرا في التصوير.
وقال طارق لطفي، في تصريحات خاصة لـ"فوشيا"، إن نجاح مسلسله "جزيرة غمام"، جعله يتحمل مسؤولية أكبر اتجاه اختياره في رمضان المقبل، لاسيما أنه نجح العام الماضي بمسلسل "القاهرة كابول" أيضا.




وبيّن أنه تلقى الكثير من الآراء من المقربين والتي تطالبه بالراحة هذه الفترة وعدم الظهور في دراما رمضان المقبل، حتى يتسنى له الاستمتاع بالنجاح الذي حققه، إضافة إلى الاختيار بنوع من التأني لعمله القادم، لكنه لن يستطيع أن يفعل ذلك.
وأكد طارق لطفي، أنه يعيش حالة من القلق في الفترة الراهنة؛ بسبب حالة النجاح الكبيرة تلك، مشددا على أنه لن يركن للراحة بل سيواصل عمله للظهور في دراما رمضان المقبل 2023، حتى أنه بدأ الحديث مع كبار الكتاب حاليا للظهور بفكرة جديدة في عمله القادم لم تكن قد قدمت من قبل.
وبيّن طارق لطفي، أنه فعل ذلك كي يتخلص من حالة القلق التي يعيشها، وأضاف أنه يعتمد في اختياره بالمقام الأول على الفكرة بحيث تكون جديدة؛ لأنه يريد تقديم الأفضل إضافة إلى العديد من العناصر الأخرى، بينها أن يكون الدور جديد، ويحمل التحدي وأن يكون المخرج عظيماً وشركة الإنتاج كبيرة لديها الفهم وتريد الإنفاق على العمل كي يخرج بشكل جيد.
وشدد طارق لطفي، على أن مسلسل "جزيرة غمام" لم يخرج بهذا الشكل من فراغ، ولكن كان وراءه مخرجا قويا، ومهندس ديكور مميز، وممثلين عظام، إضافة إلى المزيكا شديدة الجودة، لدرجة أنه لم يستخسر أحد مجهودا للعمل في أجواء مليئة بالنجاح.




وبشأن مشاركة الفنانة المصرية مي عز الدين معه في المسلسل هذا العام على الرغم من تحملها مسلسلا يحمل بطولتها كل عام، أكد طارق لطفي، أنه لا يؤمن بفكرة وجود بطل أوحد للعمل أو مصطلح "البطولة المطلقة"؛ لأن العمل الفني عمل جماعي من وجهة نظره يحتاج إلى كثير من العناصر المكملة ليعضها البعض كي يتحقق النجاح، مشيرا إلى أن هذا المصطلح خطأ ضخم، وربما يكون هناك شخص محوري أو شخصين ولكن لأسباب إنتاجية يظهر هذا المصطلح.
وأضاف أن هذا المصطلح يكاد يكون في طور الإلغاء؛ لأنه عمل في العام الماضي من خلال مسلسل "القاهرة كابول" وبرفقته حنان مطاوع وخالد الصاوي ونبيل الحلفاوي، كما أننا نرى هذا العام أحمد السقا وأحمد عز وكريم عبدالعزيز وخالد الصاوي في مسلسل، وأصبح لدينا كاست في مسلسل "جزيزة غمام" وهذا هو الأصل.
ومسلسل "جزيرة غمام" من بطولة طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين وغيرهم، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسين المنباوي، وتدور الأحداث في حقبة زمنية قديمة منذ أكثر من 100 عام، في إحدى الجزر الموجودة على البحر، وفي تلك الجزيرة يظهر أثر الوافدين على الهدوء الذي يسود تلك المدينة، حيث يستقر "خلدون" و"العايقة" في جزيرة غمام ويحاولان السيطرة على أهل الجزيرة ظنا منهما أنها تحوي كنزا وسرا كبيرين لا يعلمه أحد، ويحاولان بسط نفوذهما لتنفيذ مخططهما.