أخبار المشاهير

16 أبريل 2022

القبض على مُقدم وفريق عمل برنامج مقالب شهير في مصر بتهمة الخطف

تعرّض فريق عمل برنامج المقالب المصري "كريزي تاكسي"، لأزمة مفاجئة خلال تصوير إحدى حلقات البرنامج، حيث ألقت قوات الأمن القبض على مقدم البرنامج الفنان إبراهيم السمان و3 آخرين من فريق العمل.

وبحسب تقارير محلية، فقد تلقى قسم شرطة العجوزة التابع لمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد باختطاف شاب داخل "تاكسي" بمحيط منطقة جامعة الدول العربية.

وبانتقال قوة أمنية إلى موقع الحادث، تبيّن أنه مقلب نُفّذ خلال إحدى حلقات برنامج "كريزي تاكسي"، وتعتمد فكرته على أن يستقل الراكب "التاكسي" ويبدأ السائق في إجراء اتصال هاتفي بأحد طلبة كلية الطب، ويخبره بأنه وجد "الجثة" التي يحتاجها في دراسته.

وبعد إنهاء المكالمة يتم إخبار الراكب بأنه سوف يتم استخدام جسده في هذه المهمة العلمية، ليقتنع بأنه سوف يتعرض لعملية اختطاف، ويكتشف في النهاية تفاصيل المقلب.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة السمان والثلاثة الآخرين إلى النيابة العامة لسماع أقوالهم، بعدما تم توجيه تهمة مزاولة المهنة دون ترخيص من الجهات الأمنية، وحضر جميعهم داخل مقر النيابة حتى الساعات الأخيرة من مساء الجمعة 15 أبريل / نيسان.

وتم إخلاء سبيل السمان، وباقي المحتجزين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بضمان محل إقامتهم.

وقال منتج البرنامج، مصطفى السويفي، في تصريحات صحفية، إنه فوجئ بسيارات الشرطة أمام سيارات البرنامج في الساعة 1 ظهرا، وبعد شرح الموضوع لهم أكدوا ضرورة احتجاز فريق عمل البرنامج وعرضهم على النيابة.

وتقوم فكرة البرنامج بداخل سيارة تاكسي حيث يجسد السمان شخصيات مختلفة في كل حلقة مثل السائق الخليجي، وغريب الأطوار، ويحاول أثناء الحلقة إثارة غضب الركاب من خلال مواقف مختلفة تعتمد على ارتجاله مع الزبائن لتخرجهم عن السيطرة، وهذه هي فكرة المقلب أن تكون نابعة من الجمهور نفسه.

وإبراهيم شارك في العديد من الأعمال الفنية مثل مسلسل "الجماعة"، و"أهل كايرو"، و"اسم مؤقت"، و"أيوب"، كما حصد العديد من الجوائز داخل مصر وخارجها، وازدادت شهرته بعد تقديمه البرنامج الكوميدي "كريزي تاكسي" لأول مرة عام 2019، والذي أصبح يُعرض كل عام خلال شهر رمضان المبارك.