أخبار المشاهير

15 أبريل 2022

ياسمين صبري: الصلاة بقلب حاقد لا تجوز

أحدثت الفنانة المصرية ياسمين صبري تفاعلاً واسعًا بأحدث تغريداتها المقتضبة، التي وجهت من خلالها رسالة للحاقدين.

واقتبست صبري مقولة من الشاعر والعالم بالفقه، والمتصوف جلال الدين الرومي، قال فيها: "توضأ بالمحبة قبل الماء فالصلاة بقلب حاقد لا تجوز".



وتُعرف ياسمين صبري بمحبتها لكتابات وأفكار وأطروحات جلال الدين الرومي، ودائمًا ما تقتبس الجمل والفقرات من نصوصه والمعلقة بالحياة العامة، وتدونها عبر حسابها على تويتر، كنوع من التأييد لأفكاره، أو لتوجيه نصيحة أو رسالة معينة للجمهور عبر كلماته.

ولم تسلم الفنانة المصرية من تعرضها للانتقاد بسبب أحدث تغريداتها عن الوضوء والصلاة، فكتب أحد المتابعين لها: " “ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر..خلي الناس تصلي حتى لو حاقدة حتى لو عاصية لعل الصلاة تغير مافي داخلهم ..”.

ودافعت عنها معلقة أخرى بالقول: " يا جماعة دي كناية عن حب الآخرين و كره الحقد و الكراهية، عشان يبين اهميتها يعني هو لما يقولك يتوضى بالمحبة هتجيب شوية محبة في ازازة و تصبهم عليك مثلا!!!".



وأضاف آخر: " على فكرة أنا دائما مش بحب أعلق لأى حد من الممثلات بس أنا بحسن إنك طيبة جدا وارجو الله سبحانه وتعالى إنك تتوبى فى أسرع وقت وربنا يهدينا جميعا فكلنا عصاه".

كما كتب معلق: " بس الصلاة صحيحة لأن حقد القلب لا ينقض الوضوء والأفضل أداء الصلاة بالطهارة المادية والمعنوية .. كل عام وحضرتك طيبة وبخير .. وكل الأسرة فى أتم صحة".

على صعيد آخر تغيب الفنانة المصرية عن الأعمال الدرامية في رمضان، لكنها حضرت ببرنامج المقالب "رامز موفي ستار" حيث وقعت ضحية في حلقته الثانية، وأثارت جدلاً واسعًا وتصدرت حديث الجمهور وقتها.

كما انتشرت أنباء عديدة مؤخرًا تفيد بوقوع خلافات بين ياسمين صبري، وزوجها رجل الأعمال الشهير أحمد أبو هشيمة، والتي أدت إلى وقوع الطلاق بشكل رسمي، وهو الأمر الذي لم يتم الإعلان عنه حتى الآن للجمهور.



وأكد مصدر مقرب من النجمة ياسمين صبري لـ“فوشيا“، أن ما يتردد حول علاقة الثنائي وطلاقهما ليس له أي أساس من الصحة، ولا يخرج عن إطار الشائعات التي تطارد حياتهما الشخصية دائما منذ زواجهما، خصوصا أنهما يتمتعان بشهرة واسعة واهتمام شديد من المتابعون.

وأضاف المصدر، أن شائعة الطلاق هذه ليست الأولى التي تعرض لها الثنائي على مدار فترة زواجهما، ولكنهما دائما يتبعان مبدأ التجاهل وعدم الرد، ويستكملان حياتهما بشكل طبيعي، حيث يعلم كل منهما أن ما يتردد حولهما ليس إلا ضربية الشهرة.