أخبار المشاهير

15 أبريل 2022

محمد نجاتي يعتذر من الكُتّاب: كنت بهزر معرفش أتاخد عليا ليه

أعلن الفنان المصري محمد نجاني، أنه سيلجأ إلى القانون ليأخذ حقه من الأشخاص الذين هاجموه على خلفية تصريحاته حول "السيناريوهات الهابطة"، موجها اعتذاره للكتاب الكبار، ومؤكدا أنه لم يكن يقصد الإساءة لكل كُتاب السيناريوهات.
وفي لقاء تلفزيوني، قال نجاتي، إنه عندما يُعرض عليه سيناريو لعمل فني ولا يعجبه فإنه يعطيه لوالدته لكي "تصفي على أوراقه البطاطا المقلية من الزيت لكي يهينه"، وهو ما اعتبره بعض المؤلفين وكتاب السيناريو والفنانين في مصر إهانة لكتاب السيناريو.
وتعرض نجاتي على خلفية ذلك إلى هجوم واسع، حتى أن البعض طالبوا بعدم إرسال أي سيناريوهات له مرة أخرى، ومنهم المؤلف والشاعر أيمن بهجت قمر، الذي وصف تصريحه بأنه "أحقر تصريح سمعته في حياني من واحد حاول يبقى ممثل".
وقال قمر في تدوينه عبر حسابه في "فيسبوك": "بيحط البطاطس في السيناريو اللي مبعوت له لو مش عاجبه عشان ماما تنشف الزيت بيه! بيهين السيناريو! برغم أني أكيد عمري ما بعت له سيناريو، بس بصراحة أحقر تصريح سمعته في حياتي من واحد حاول يبقى ممثل.. حقيقي يا ابني أنت تستاهل المكانة اللي أنت فيها".




بدوره، رد نجاتي في مقطع فيديو قصير، بثه عبر حسابه في تطبيق "إنستغرام"، مؤكدا أنه سيلجأ إلى القضاء ليأخذ حقه من الأشخاص الذين أساءوا إليه، دون أن يسمي أيمن بهجت قمر، وترك تعليقا على الفيديو: "مفيش أحقر من اللي إنت قولته! وحقي هاخده بالقانون".
وقال نجاتي في الفيديو: "كان لازم أطلع وأوضح وجهة نظري في الكلام اللي اتفهم عني غلط، كنت بتكلم يا جماعة عن فترة زمنية معينة اللي هي ما بعد فيلم "عرق البلح"، دي كانت أواخر التسعينيات، والفترة دي كانت أفلام مقاولات وورق هابط".
وأضاف: "عبّرت عن تعاملي مع هذا الورق بنوع من أنواع الدعابة والهزار كنت بهزر معرفش أتاخد عليا ليه، أنا متربي علي إيد أساتذة كبار مثل بشير الديك ومحسن زايد وأسامة أنور عكاشة... بدأت حياتي وأنا صغير في كتابتهم، أما بخصوص الناس اللي تلفظوا بألفاظ مش هردّ عليهم بتصريحات حقيرة وهجيب حقي بالقانون".