أخبار المشاهير

13 أبريل 2022

وفاة جيلبرت جوتفريد.. "صوت الببغاء" في فيلم علاء الدين

غيب الموت الممثل الأمريكي الكوميدي جيلبرت جوتفريد عن عمر 67 عاما بعد صراع طويل مع مرض في القلب.

ودوّنت عائلة جوتفريد رسالة على حسابه الرسمي على موقع تويتر وكتبت: "يحزننا أن نعلن وفاة حبيبنا جيلبرت جوتفريد بعد مرض طويل. بالإضافة إلى كونه الصوت الأكثر شهرة في الكوميديا، كان جيلبرت زوجًا وأخًا وصديقًا وأبًا لطفليه الصغيرين. على الرغم من أن اليوم هو يوم حزين لنا جميعًا، يرجى الاستمرار في الضحك بصوت عالٍ قدر الإمكان تكريما لجيلبرت".



من جهته؛ كشف ممثله جلين شوارتز في وقت لاحق للصحفيين أن جوتفريد توفي بسبب عدم انتظام دقات القلب البطيني، وهو اضطراب قلبي ناتج عن ضمور عضلي من النوع الثاني، وهو مرض وراثي يضر بالعضلات.

وانهالت رسائل النعي والتعازي من قبل نجوم هوليوود بعد رحيل جوتفريد، وكتب داين كوك: "لم يكن جيلبرت رجلا مضحكا فحسب، بل كان شخصا محبا وودودا وجعل الكثير من الناس سعداء".

فيما وصف جيسون ألكسندر الراحل بالهدية وقال: "استطاع غيلبرت غوتفريد أن يضحكني في الأوقات التي لم يكن من السهل فيها أن أضحك.. ما هذه الهدية".

كما علق الكاتب والمخرج جود أباتو "لا يوجد أحد أكثر مرحا من جيلبرت، قد يضعك في نوبات هيستيرية متشنجة. لقد كان أيضا أحلى رجل، والبودكاست الخاص به كنز كوميدي، يا لها من خسارة فادحة".

وكان جيلبرت اشتهر بشخصية الببغاء "لاغو" في أحد أبرز أعمال ديزني Aladdin، بصوت الطائر الآلي في PBS Kids Cyberchase، والبطة أفلاك في إعلانات التأمين.



ولد جيلبريت جوتفريد في نيويورك عام 1955، ولمع في الكوميديا منذ بداياته في عمر 15 عاما، وشارك في بداياته في الموسم السادس من برنامج " Saturday Night Live"، وقدم 12 حلقة عام 1980، قبل أن يقدم أول أدواره السينمائية الرئيسية في فيلم "Beverly Hills Cop II"، وحقق شهرة كبيرة في التسعينيات من خلال عدة أعمال مثل فيلم " Problem Child" وفيلم " Highway to Hell" و" Looks Who’s Talking Too".

وشارك في التسعينيات بأعمال سينمائية أخرى مثل Problem Child، Highway to Hell وLooks Who’s Talking Too، قبل أن يقدم الشخصية الأكثر شهرة وهو صوت الببغاء لاغو في فيلم "علاء الدين" في العام 1992.

وكانت آخر حلقات برنامجه على بودكاست Gilbert Gottfried’s Amazing Colossal Podcast في بداية الشهر الحالي.