أخبار المشاهير

9 أبريل 2022

ليلى علوي ترتدي الحجاب وتزور المقابر: اللهم اغفر لكل أحبائنا

توجهت الفنانة المصرية ليلى علوي إلى المقابر في أول جمعة من رمضان، ظهرت فيها وهي ترتدي الحجاب.

ووثقت علوي زيارتها إلى مقابر المقرّبين منها، وكتبت: "أول جمعة في رمضان.. ربنا يرحمنا جميعا برحمته الواسعة، ويغفر لكل أحبائنا اللي فارقونا ويصبرنا دايما.. جمعة مباركة.. دعواتكم".



وحظيت خطوة الممثلة المصرية بإشادة متابعيها، مترحمين على أمواتها، متمنين لها الخير والصحة والسلامة، ومما جاء في التعليقات: " ❤️❤️❤️❤️جمعه مباركه عليكى وعلى اسرتك الجميله رمضان كريم وكل عام وانتم بخير وصحة وسلامه وسعادة وراحة بال اللهم ارحم أمواتنا جميعا واجعلهم في فراديس الجنة مع الأبرار الأخيار المتقين والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا صالحا ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️".

وأضافت أخرى: " يا رب لا تخرجنا من رمضان إلا وقد كتبت لنا العتق من النار نحظ ووالدينا والمسلمين اجمعين يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا أجود الأجودين 🏻❤️❤️🌙رمضان مبارك وجمعه مباركه".

وكتبت متابعة ثالثة: " حبيبتي جمعة طيبة مباركة اللهم اغفر لي ولوالدي والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات اللهم أدخلهم فسيح جناتك بلا سابقه حساب ولا عذاب يا ارحم الراحمين".

ويحرص العديد من المصريين على زيارة المقابر خلال شهر رمضان، وتحديدًا في أواخره، وصباح أول أيام عيد الفطر المبارك، ولا يكاد يخلو أي عيد من هذا الطقس.

وكانت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، قد أجابت عن تساؤل: "هل يجوز زيارة المقابر في رمضان؟ وجاء رد اللجنة: "زيارة القبور سنة مشروعة تذكر بالموت وتجعل الإنسان يتعظ ويعتبر بمن سبقه إلى الموت".



وعلى الصعيد الدرامي، علقت الفنانة ليلى علوي قبل أيام على قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقف عرض الحلقة الأولى من مسلسلها "دنيا تانية" بسبب احتوائها على مشهد زنا محارم وعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية.

وقالت ليلى علوي: "أنا احترم كل الآراء، واسمي وخبرتي يجعلاني أعرف جيدا ماذا أفعل وأعرف جيدا أنه لا يوجد شيء يؤذي المشاعر، ونحن نأخذ بالملاحظات التي قيلت وكل واحد منها يرى عمله جيدا".



وأضافت: "في المسلسل نقدم مجموعة من الشباب، وسنستمر في التصوير حتى آخر شهر رمضان، وأوجه الشكر لكل العاملين في المسلسل بداية من العاملين والبوفيه وحتى الممثلين أشكرهم على وقفتهم".

وتدور أحداث مسلسل "دنيا تانية" حول شخصية "دنيا سالم" التي تؤدي دورها الفنانة ليلى علوي، وهي مديرة مدرسة دولية ومتزوجة من بدر (يؤدي دوره الفنان فراس سعيد)، ولديها منه ولدان.