أخبار المشاهير

8 أبريل 2022

سلافة معمار تستذكر والدها وتبكي.. وترد على تصريح قديم لسلاف فواخرجي

دخلت الفنانة السورية سلافة معمار في نوبة من البكاء أثناء حديثها عن والدها الراحل، ولم تستطع إكمال الاجابة بشكل واضح، بسبب تأثرها الشديد.

وأشارت معمار إلى أن والدها كان حنونا جدًا، ولا يعبر عن مشاعره بسهولة، وقالت: "الله يرحمه، الوالد كان بسيط جداً، وطيب كتير، وكان يدللني كتير، ومن أحد الأشياء اللي ما بنساها، انه كان يعملي عصير فواكه قبل ما روح عالمدرسة، ولليوم بعمل هالشي لبنتي، بالرغم انها ما بتحب تشربه… كان حنون ومحبّ مع انه ما بعرف يعبر عن مشاعره".

وعن موقف والدها عند دخولها للمعهد العالي للفنون المسرحية، قالت سلافة معمار في لقاء تلفزيوني مع الشاعرة والإعلامية نجاح المساعيد: "قالي بدك تصيري ممثلة ادرسي، فوتي على الأكاديمية بتدرسي، أما تصيري ممثلة وتدخلي عالمجال من فوق الأساطيح، هذا ما بيزبط".

واستذكرت الفنانة السورية والدتها التي فارقت الحياة في شهر تموز الماضي، وأكدت أن لها الفضل الكبير ببناء شخصيتها، وعلقت: "والدتي الله يرحمها، كان الها دور كبير ببناء شخصيتي وحياتي المهنية، وزرعت فيني، كيف يعني يكون عندي طموح وحقق أحلامي، يمكن لأنها ما كملت دراستها، وما حققت اللي كانت بتطمح اله".

وردت سلافة معمار على تصريح زميلتها الفنانة السّورية سلاف فواخرجي. الذي قالت فيه إنها حزينة لتأخر سلافة معمار في أخذ نصيبها من الشهرة التي تستحقها، وقالت: "مش دائماً الممثل بتحكم بمسار مهنته، بس هي معها حق، وأنا طولت شوي وتعذبت، وأخدت تصريحها بعين المحب وحسن ظن، ما بعتقد كان قصدها شي سلبي بهاد التعليق".

وأضافت: "أنا وسلاف عنا نفس الاسم، وببدايات المهنة بعد التخرج، كانوا دائماً يتلخبطوا بالاسم، لفترة طويلة من الزمن".

وفي سؤال عن تفكيرها في الاعتزال، كشفت سلافة معمار بأنها تشتاق لحياتها ما قبل الشهرة أحياناً، مشيرة إلى أن النجومية تبعدها عن عفويتها في بعض الأحيان.




وعن فكر الاعتزال، قالت النجمة السورية إنها لا تتمنى أن تبقى تمثل حتى لحظة وفاتها، لكنها في لحظة "ينهكها التعب"، الأمر الذي يدفعها للتفكير بترك المهنة أحياناً.

وعلقت سلافة معمار على منتقدي حديثها الدائم عن أن الممثل يجب أن يكون أكاديمياً، موضحة أن التمثيل هو موهبة وحالة خاصة، والأهم هو دعم تلك الموهبة وصقلها بالمعرفة اللازمة.

ورفضت أن تصنف الممثلات على حسب "تجاري" و "أكاديمي"، وعلقت قائلة: "أنا بشوف من الضرورة وجود كل شي، وجود الممثلة اللي من نوعي، أو من النوع الآخر.. هناك شيء نتجاهله دوماً، أن النجومية تحتاج لجهد كبير، وأنا ما بحب إني قلل من تقديري لجهد الآخرين".