أخبار المشاهير

31 مارس 2022

ابنة رشوان توفيق تخسر الدعاوى ضد والدها

علق محامي الفنان المصري رشوان توفيق، الدكتور مجدي مهران، على الحكم الذي صدر، برفض الدعوى الثالثة والأخيرة، المقامة من آية رشوان ضد والدها والتي تطالب فيها ببطلان عقد بيع الفنان فيلا بقيمة 5 مليون جنيه مصري، لابنته الثانية هبة، بالتوكيل العام الصادر منها دون علمها.

وأكد المحامي مجدي مهران لـ"فوشيا"، أن القضية الأخيرة انتهت في أول درجة وبهذا يكون قد تم حسمها، حيث قضت المحكمة فيها برفض الدعوى المقامة من آية ابنة الفنان رشوان توفيق ضد والدها بخصوص بيع الفيلا؛ لأنها كانت على علم به وموافقة على هذا البيع من قبل، وأيضا كانت التوكيلات صحيحة.




وأشار إلى أن موضوع الدعوى كان لطلب بطلان عقد بيع صادر من الفنان بصفته وكيل عن ابنته آية إلى ابنته الثانية هبة رشوان توفيق، والذي تم منذ 7 سنوات، وكانت قد وافقت الأولى صاحبة الدعوى على البيع لأن الأموال اللي تم شراء الأرض بها وبناء الفيلا عليها، كانت بأموال من حسابات الفنان رشوان توفيق أي من ماله الخاص.

وأكد أن المدعية من الممكن أن تستأنف على الأحكام الصادرة؛ لأن من حق أي مدعي أن يتقدم بطلب استئناف عن الحكم الصادر ضده، ولكن حتى الآن لم تتقدم آية ابنة رشوان توفيق بطلب استئناف.

وأكد الدكتور مجدي مهران، أن الفنان رشوان توفيق ما زال لديه أمل في أن تعود المياه لمجاريها بينه وبين ابنته وينتظر هذا اليوم في بفارغ الصبر، خصوصا أنه لم يكن لديه رغبة منذ البداية في أن يصل الخلاف إلى المحاكم بعدما فشلت جميع محاولاته للصلح.

وبهذا يكون قد أسدل الستار على قضية الفنان رشوان توفيق مع ابنته الصغرى آية الله، بعدما قضت المحكمة برفض الدعاوي الثلاثة المقامة منها ضد والدها، حيث كانت قد رفعت عددا من القضايا ضده تمنعه فيها من استخدام حقه.

وبدأت الأزمة، عندما قرر الفنان رشوان توفيق إعادة قسمة الميراث، وهو ما رفضته ابنته الصغرى، ووصل الخلاف للمحكمة التي أنصفت في النهاية الفنان، لينتهي الصراع ويتم إغلاق هذه الصفحة نهائيا.