أخبار المشاهير

25 مارس 2022

وفاة الفنان أحمد حلاوة

توفي اليوم الجمعة، الفنان المصري أحمد حلاوة عن عمر 73 عاماً، على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، وفق ما أعلن نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي.
وقال زكي في في تصريحات صحفية: "هذه المرة ليست شائعة، وحتى الآن لم يتحدد موعد صلاة الجنازة أو العزاء".
وعانى الراحل خلال الأيام القليلة الماضية من مضاعفات صحية إثر إصابته بفيروس كورونا في فبراير/ شباط الماضي، ودخل على إثرها إلى العناية المركزة، ووصف الأطباء حالته بالخطيرة.
وانتشرت العديد من الشائعات حول وفاة أحمد حلاوة في الأيام الماضية، نتيجة لخطورة وضعه الصحي.
وقالت ابنته في تصريحات صحفية رداً على تلك الشائعات: "الناس اللي طلعت إشاعات أو اللي قلقت على بابا، بابا حب يطمن الناس كلها، وطلع بنفسه عشان يطمنكم، ونشكركم جميعًا، لأن الكل بيتصل يطمن عليه، وإن شاء الله يرجع بيته ويبقى أفضل".
ووُلد الفنان أحمد حلاوة في السابع من يناير عام 1949 في القاهرة، وحصل على العديد من الشهادات في مجالات مختلفة، فبعد حصوله على شهادة الثانوية التحق بالجامعة لدراسة هندسة الاتصالات وحصل على درجة البكالوريوس بها عام 1969، كما حصل على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافنشي (القاهرة) تخصص ديكور.
ثم حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، بعدها حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وفي عام 1994 حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وكان موضوع رسالته (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر).
تنوعت أعماله بين الفنية والأكاديمية، فعلى الصعيد الفني شارك في العديد من الأفلام وترك بصمة في أذهان الجمهور من خلالها، ويبلغ عددها حوالي 32 فيلمًا.
وعلى الصعيد الأكاديمي فهو أستاذ محاضر بالمعهد العالي للفنون المسرحية، درّس خلال فترة تواجده التمثيل والإخراج.
بالإضافة إلى دوره البارز في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان، كما ألّف وأخرج للمسرح العديد من المسرحيات التي شاركت بمهرجانات محلية وعالمية.