أخبار المشاهير

22 مارس 2022

سمية الخشاب تتضامن مع "مريم": جسم الست ملكها.. ما قصتها؟

أعربت الفنانة المصرية سمية الخشاب، عن تضامنها مع "مريم" السيدة التي أصيبت بورم خبيث في الرحم، وتحتاج إلى جراحة استئصال إلا أن زوجها لم يوافق على ذلك.

وكتبت عبر حسابها في موقع "تويتر" تدوينة أرفقتها مع وسم #جسد_مريم_ملكها: "جسم المرأة ملكها ولها الحق أن تتصرف فيه وتتخلص من أي جزء فيه من دون إذن، بخاصة إذا كان الأمر يتعلق بحياتها، أيُعقل أن يكون هناك شخص يتحكم في جسد الآخر؟".



وكانت المخرجة نيفين شلبي، كشفت عبر حسابها في موقع "فيسبوك"، أن هناك سيدة تُدعى مريم، تعاني من نزيف وأورام في الرحم، كما تعيش في خلافات مع زوجها، إذ أقامت ضده دعوى خُلع؛ لذا يتهرب منها ورفض أن يعطيها الإذن لإجراء عملية استئصاله.

وأكدت ضرورة دخولها غرفة العمليات في أقرب وقت، حتى لا تكون هناك خطورة على حياتها بخاصة أنها تعاني من فقر الدم والنزيف الحاد منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.



ودأبت سمية الخشاب خلال الفترة الأخيرة على كتابة تغريدات تعرب من خلالها عن دعمها لقضايا المرأة، حتى أن البعض أشار إلى تأثرها بأسلوب مواطنتها الإعلامية رضوى الشربيني.

وفي سياق آخر، حرصت الممثلة والمغنية المصرية على المشاركة بالاحتفال بيوم الأم الذي يصادف 21 من مارس / آذار من كل عام، حيث نشرت عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي صورة لوالدتها.

وعلقت سمية الخشاب على الصورة التي حظيت بتفاعل واسع من قبل متابعيها بالقول: "كل سنة وانتي طيبه وبخير ياروح قلبي (احلي ماما)وكل الامهات طيبين وبالف خير وصحه وسعاده وربنا يخليكوا لينا".



وفي وقت سابق، أثارت سمية الجدل بردها على إحدى متابعاتها سألتها عن كيفية اختيار شريك لها يكون مناسبا؛ لأن الأمر "أصبح صعبا"، حسب الأخيرة.

وكتبت الفتاة للفنانة: "إزاي أختار شريك حياة مناسب يا فنانة الدنيا بقيت لبش"، لترد سمية: "يكون مقطوع من شجرة علشان حيزبونات عيلته ميخربوش عليكي".

وكانت الفنانة سمية الخشاب قد شاركت في السباق الرمضاني 2021 بمسلسل "موسى" مع الفنانين محمد رمضان وهبة مجدي وتارا عماد وصبري فواز وعارفة عبد الرسول وسيد رجب ومنذر رياحنة، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.