أخبار المشاهير

21 مارس 2022

ابنة سعاد نصر: "مايسة" تشبه والدتي كثيرا.. وقدرنا ما فعله محمد صبحي

كشفت فيروز أحمد عبد الوارث، ابنة الفنانة المصرية الراحلة سعاد نصر، بعض التفاصيل الخاصة بحياة وشخصية والدتها داخل البيت، وكيفية تعاملها مع أفراد أسرتها.
وقالت فيروز خلال مداخلةٍ لها ببرنامج "مساء دي إم سي"، إن والدتها كانت تتميز بعفويتها ومرحها الكبير داخل البيت، وإنها كانت تميل لروح الفكاهة دائما كما هي أدوارها على الشاشة، مشيرةً إلى أن شخصية "مايسة" التي قدمتها في مسلسل "يوميات ونيس" هي أكثر شخصيةٍ تشبه والدتها في الواقع.
وعمّا إذا كانت سعاد نصر قد رغبت في أن تدخل ابنتها فيروز عالم الفن، أوضحت الأخيرة أن ذلك لم يحدث وأن والدتها لم تجبرها على ذلك، إلا أنها كانت تجبرهم على مشاهدة أعمالها، حيث قالت: "هي عارفة أن الفن متعب جدًا وهى شخصية كانت بتحب التمثيل جدًا وكانت بتجبرنا نشوف أعمالها".
وأضافت فيروز أن والدتها سعاد نصر كانت تحب عمل الخير، ولديها ضمير فى عملها، إذ قالت: "والدتي لها أعمال خير كتير مع اللي تعرفه واللي متعرفهوش.. وىا ريت نبقا نصها..وهي ست بيتوتة ومرة خدتها السينما نامت".
وحول رفض الفنان المصري محمد صبحي لأن يقوم أي أحدٍ بتمثيل دور "مايسة" في الجزء السادس من "يوميات ونيس"، خصوصا وأنه جاء بعد عامين من وفاتها، أكدت فيروز أن عائلتها قدرت ما فعله الفنان الكبير، وتابعت بالقول:" أي حاجة في سيرة ماما بتبسطنا أوي".


أما طارق نجل الفنانة الراحلة، فقد أشار إلى أن والدته كانت كروية وتشجع النادي الأهلي، بينما كان هو يشجع نادي الزمالك، ولذلك كان بينهما الكثير من المناوشات الطريفة حول هذا الأمر، قائلا: "لا يمكن أحضر معاها ماتش بين الأهلي والزمالك، لأني زملكاوي وهي أهلاوية".
وكذلك أوضح طارق أن والدته كانت تميل للأدوار الكوميدية، مستذكرا أنه في إحدى المرات قام بالتقليل من الجهد الذي يبذله الفنان؛ الأمر الذي جعل والدته الراحلة تصطحبه معها للتصوير، مضيفا: "قعدت 17 ساعة وانا قافل فمي وبعد ما خلصنا قالت لي شفت إحنا مش بنتعب ازاي".
يُذكر أن سعاد نصر توفيت عام 2007 بعد خضوعها لعملية شفط الدهون في أحد مستشفيات القاهرة، حيث دخلت في غيبوبة دامت عامًا كاملًا بعد إعطائها جرعة مخدر تمهيدًا لإجرائها.