أخبار المشاهير

20 مارس 2022

وفاة زكي فطين عبد الوهاب

غيّب الموت الممثل المصري زكي فطين عبد الوهاب، اليوم الأحد، عن عمر 61 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.
وعانى عبد الوهاب من أزمتين كبيرتين هما سرطان الرئة وورم المخ، حيث أصيب في شهر يونيو/حزيران الماضي بورم في المخ، وكان في المرحلة الرابعة من المرض.
وكتب الفنان وقتها عبر منشور له على حسابه في ”فيسبوك“: ”أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف إني عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، آسف أني مش هرد على تليفونات، أدعولي بالشفاء"
ولم تكن هذه الأزمة الصحية التي مر بها مع السرطان، حيث سبق وأصيب بسرطان الرئة، ونجح في التغلب عليه، بالعلاج لفترة طويلة، حتى تم شفاؤه نهائيا، ليواجه حاليا مرض ورم بالمخ.




وكانت آخر أعمال فطين مشاركته في مسلسل "كوفيد- 25" خلال موسم رمضان الماضي، من بطولة يوسف الشريف وأحمد صلاح حسني وآيتن عامر وإدوارد، وإخراج أحمد نادر جلال.
يُذكر أن الفنان زكي فطين عبد الوهاب هو ابن المخرج الكبير الراحل فطين عبد الوهاب، والفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد.
تخرج من المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983، وعمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثانٍ في فيلم "أهل القمة"، وكمساعد إخراج في الكثير من أفلام يوسف شاهين، منها "اليوم السادس"، ومديرا في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها "أقدار الحرب الدامية" في عام 1981.
تزوج زكي فطين عبد الوهاب الفنانة سعاد حسني وذلك بعد أن انفصلت عن علي بدر خان، وذلك حين كان زكي طالبا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج، وقد صرّح زكي في أكثر من مقابلة تلفازية وحوارية أن السبب كان معارضة والدته.