أخبار المشاهير

17 مارس 2022

سعوديون يرفضون طلب شقيق هيا الشعيبي

طالب ثامر الشعيبي، شقيق الفنانة الكويتية هيا الشعيبي، بدعم الأخيرة، من أجل حلّ أزمتها مع الجمهور السعودي، عبر حملة تحت شعار "نبي هيونة في الرياض" ضمن هاشتاغ في موقع "تويتر".
وقال الفنان الكويتي عبر حسابه في ”سناب شات“ إنه يوجه رسالة خاصة لأهالي المملكة، طالبا ”فزعتهم“، مبررا ذلك بأن ”هيا الشعيبي اشتاقت لأهل السعودية، وترغب في المشاركة بمسرحية فيها“.
وأضاف أن شقيقته كانت من أوائل الفنانات اللاتي وقفن على المسرح في المملكة، موضحا أن هناك مَن ”لفّق وظلم شقيقته“.
وعلق ثامر: ”كل من لفق وظلم هيا أختي، حسبي الله ونعم الوكيل فيه، لا يمكن هيا تغلط ولا بكلمة على أهل السعودية، وكل اللي تشوفونه بروباغندا إعلامية ومكيدة، وكل إنسان ناجح له أعداء، وهيا لأنها نجحت فيكم يا أهل السعودية ويا أهل الخليج صار لها أعداء كثر، وطلعت عليها إشاعات كثيرة“.
وأكد أنه بإمكانها الدخول للسعودية بشكل عادي، إلا أنها ممنوعة من المشاركة فنيا فيها فقط، خاصة في موسم الرياض.


لكن كلام ثامر حول دخول هيا للسعودية يأتي مناقضا لتصريحاتها في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، حين ظهرت وهي متأثرة في مقطع فيديو، مؤكدة أنها تتمنى زيارة البوليفارد في السعودية، لكنها ”ممنوعة من الدخول“.
الجمهور السعودي تفاعل مع الهاشتاغ على "تويتر" بشكل معاكس؛ حيث دشنوا هاشتاغا بعنوان "ما نبي هيونة"، وهو الذي تصدر بدوره قائمة الترند في موقع "تويتر".
وهذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها هيا الشعيبي استعادة جمهورها السعودي، بعد عامين من صدور قرار بمنعها من دخول المملكة.
وكانت قد أبدت الشعيبي سعادتها بمشاركة زملائها الفنانين من الكويت بالفعاليات الفنية في السعودية، وخاصة الفنانة نوال الكويتية، مشيدة بالجمهور السعودي، ووصفته بالجمهور ”القوي والجميل“.
كما كانت قد أطلقت مسابقة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، قبل ما يقارب العام مرفقة بوسم "الشعب السعودي يحب هيونة"، في محاولة لإنهاء أزمتها مع الجمهور السعودي، لكن النتائج أتت عكسية أيضا، حيث تصدر الوسم المضاد، "الشعب السعودي ما يحب هيونة"، موقع "تويتر".