أخبار المشاهير

16 مارس 2022

قاسم ملحو يستذكر الراحل نضال سيجري بصورة جمعتهما في "بقعة ضوء"

استذكر الفنان السوري، قاسم ملحو، زميله الفنان الراحل نضال سيجري في إحدى لوحات المسلسل الكوميدي الشهير "بقعة ضوء" تأليف عدة كتاب، إخراج الليث حجو.

ونشر ملحو عبر حسابه الشخصي في إنستغرام صورة نادرة تجمعه بالراحل سيجري تعود لعام 2008، وهي من إحدى لوحات الجزء السادس من مسلسل "بقعة ضوء".

وعلق على المنشور: "نضال وأنا من بقعة ضوء، قبل الحرب".

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع الصورة، معتبرين أن الراحل نضال سيجري فنان لا يتكرر، وقدم بصمة مختلفة للدراما السورية. وأعربوا عن أسفهم لغيابه عن الأعمال الدرامية حيث قدم شخصيات لن ينساها المُشاهد، متمنين له الرحمة، وعلق أحدهم: "من الحلقات الرائعة، الله يرحمو".



وتوفي الفنان نضال سيجري في عام 2013 بعد صراع مع سرطان الحنجرة الذي لم يمهله طويلا، وقد خيّم الحزن آنذاك على الوسط الفني السوري بسبب هذا الفقدان الأليم.

وفقد الراحل سيجري صوته في آخر أيام حياته، إلا أن هذا الأمر لم يمنعه من المشاركة في مسلسل "الخربة" تأليف ممدوح حمادة، إخراج الليث حجو، بالإضافة إلى مسلسل "بنات العيلة" تأليف رانيا بيطار، إخراج رشا شربتجي، حيث جسد دور شخص يعاني من مشكلة في الكلام.

وشارك الراحل بالعديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية المميزة في مسيرته الفنية، ومن أبرزها "العبابيد"، "أبناء القهر"، "ليالي الصالحية"، "غزلان في غابة الذئاب"، "الانتظار"، "عصر الجنون"، "بهلول أعقل المجانين3".

كما اشتهر سيجري في الوطن العربي في المسلسل الكوميدي الشهير "ضيعة ضايعة" تأليف ممدوح حمادة، إخراج الليث حجو، الذي جسد فيه شخصية "أسعد خرشوف" ودخل إلى قلب كل مُشاهد عربي، وقدم فيه ثنائية ناجحة مع الفنان باسم ياخور الذي جسد دور "جودة أبو خميس".



وأرسل سيجري للشعب السوري قبل وفاته العديد من الكلمات للتمسك بوطنهم والحفاظ عليه منها: "خانتني حنجرتي فاقتلعتها.. أرجوكم لا تخونوا وطنكم".

كما قال: "الحب هو الخلاص، الحب هو الحل يا أولاد أمي.. الحب هو الحل يا وطني".