أخبار المشاهير

15 مارس 2022

هيدي كرم: عبء الرجل على المرأة أكبر من الأطفال

قالت الفنانة المصرية، هيدي كرم، إن الرجل يمثل عبئا كبيرا على المرأة، بل وأكبر من عبء الأطفال، وذلك في معرض تعليقها على سؤال "هل الأزواج أكثر إرهاقا للمرأة من الأبناء؟"، ضمن برنامج "راجل و2 ستات" التلفزيوني.
وقالت الممثلة المصرية البالغة (41) سنة، إن "الرجل لا يترجم اهتمامه أو حبه إلى أفعال، كما أن السيدات تحب أن تعيش دور الضحية"، مشيرة إلى ما أسمته "متلازمة السوبر ومان" لدى النساء.
وروت كرم في البرنامج الذي تقدمه مع الإعلامية شيرهان أبوالحسن والفنان سامح حسين على قناة "أون"، قصة إحدى صديقاتها، أكدت فيها أن زوجها عبء عليها وعلى أطفالها.
وأوضحت أن هذه حالة استثنائية ولكن أحيانًا المرأة تضع خطوطًا عريضة في المنزل وحين يتدخل الرجل في هذا تصبح مشكلة، مضيفة أن ثلاثة أرباع الرجال لا يرفعون كوبًا من المطبخ، بل يصبحون عبئًا على ما تقوم به المرأة في المنزل بجانب مسؤوليتها العديدة.
وقالت إن هناك دراسات أكدت هذا الأمر، وهي أن الرجل فعليا، يكون أحيانًا عبئًا صحيًا ونفسيًا على المرأة، ولا سيما إذا كان الرجل طوال الوقت محملا بطاقة سلبية من عمله، ولم يأخذ باله من أن زوجته متعبة، أو مريضة.
بدوره، علّق الفنان سامح حسين على كلام زميلته هيدي كرم مازحًا بالقول: "إنتوا اللي عبء على الراجل"، وهو ما قابلته كرم وزميلتها في الاستوديو شيرهان بالضحك.
وقالت هيدي: "السيدات يُصعبن الأمور على أنفسهن، بالقيام بكل شيء، يدخلن بعد الزواج بقوة ثم بعد ذلك يتراجعن".


يذكر أن الفنانة المصرية كانت قد تعرضت لموجة من التعليقات الغاضبة، بعد نشرها مقطع فيديو عبر حسابها في إنستغرام؛ إذ كانت تنام على ظهر ابنها بينما كان يمارس "تمرين الضغط".
وقالت هيدي كرم ردا على التعليقات على الفيديو: "ابني شخص متفتح جدا، ولكنه غضب جدا، بسبب التعليقات التي جاءت على الفيديو، ناس لها نظرة مريضة اتهمونا بالشذوذ، وقالوا إننا عائلة شاذة ومش محترمة".
وأضافت في تصريحات تلفزيونية آنذاك، "الناس صاحبة النظرة المريضة تشوف نفسها، الفيديو عفوي جدا وتلقائي ومستغربة من هذه الانتقادات ومستغربة من الهجوم".