أخبار المشاهير

13 مارس 2022

إلهام شاهين بعد ارتدائها زي "داعش": توقعت تشكروني لدفاعي عن الإسلام

ردّت الفنانة المصرية إلهام شاهين على صورتها المتدوالة من كواليس مسلسلها الجديد "بطلوع الروح"، والتي أطلت من خلالها وهي ترتدي زي تنظيم "داعش"، وقالت: "أنا كنت متصورة إن الناس تشكرني، إني أنا بدافع عن الدين الإسلامي".
وعبرت شاهين عن استغرابها الشديد من الجدل الحاصل حول ظهورها بملابس عسكرية، تحمل شعارات تنظيم "داعش"، في الملصقات الدعائية للمسلسل الدرامي "بطلوع الروح"، المقرّر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل 2022.
وقالت الفنانة في مداخلة هاتفية عبر برنامج الحكاية: "الناس مش بتحكم على دور، الناس بتحكم على صورة في أفيش، وده غريب جداً، قد كده الأفيش عاملكم رعبّ؟، قد كده إنتوا قلقانين نفضح الأفكار الظلامية والمغلوطة اللي بتسيء للدين الإسلامي".




وأوضحت إلهام شاهين في تصريحاتها أنها تدافع عن الدين الإسلامي من خلال دورها في العمل الدرامي، مشيرة إلى أن الزي الذي ارتدته هو مقتبس من الداعشيات الحقيقيات، وعلقت: "أنا سعيدة بحاجة، إنه قد كده الفن مؤثر وعاملهم رعب".
وأبدت الفنانة المصرية استغرابها من سؤال البعض عن كيفية ارتدائها وشاحًا على الرأس مكتوب عليه "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، ويتضمن دورها قتل الآخرين، مؤكدة أن هذا الواقع والحقيقة، والمسلسل هو رسالة إلى الشباب والفتيات الذين يتعرضون لغسل الأدمغة من جميع أنحاء العالم من أجل الانضمام لتلك الجماعات الإرهابية، وقالت: "بفوقهم ويعرفوا انهم في طريق خاطئ بعيدة تماماً عن الدين والمتاجرة به".
ووجهت إلهام شاهين كلامها لمنتقدي تأدية دور سيدة "داعشية"، بالرغم من أدوارها الجريئة سابقاً، معربة عن استغرابها من الهجوم غير المبرر بحسب تعبيرها، وكشفت: "أنا كل أدواري ليها رسالة مهمة، حتى الدور المنحرف ليه رسالة مهمة".




وقالت إلهام شاهين: "الفن يكشف فضائحهم وفظائعهم، بدل ما تشكروني إنني بعمل شيء أصلح فكرة إنه ده مش الإسلام… أنا مؤمنة برسالتي المهمة في الحياة، والعمر مكتوب في يد ربنا وليس في إيد البشر، وعمر ما خفت من أي حاجة، ويهمني تقديم رسالة صحيحة والدفاع عن ديني ووطني وانتمائي والأمة العربية، ونفسي المنفعلين ينفعلوا على الأحداث الحقيقة".
يشار إلى أن تصوير مسلسل "بطلوع الروح" تم بين سوريا ولبنان وتركيا، وينتمي للمسلسلات القصيرة، وهو من بطولة منّة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، محمد حاتم، دياموند أبو عبود، عادل كرم، ومن تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج كاملة أبو ذكري.