أخبار المشاهير

13 مارس 2022

الموت يغيّب أنيسة حسونة.. ونجوم الفن يودعونها

غيّب الموت النائب المصرية أنيسة حسونة، وواحدة من أبرز الناشطات المصريات في العمل الاجتماعي، عن عمر 69 عامًا، بعد رحلة صراع طويلة مع السرطان.
وتعد حسونة من أبرز السيدات اللاتي عملن بالحقل الاجتماعي التطوعي في مصر، خلال العقود الثلاثة الماضية.
وأعلنت أنيسة حسونة قبل سنوات، عن إصابتها بمرض السرطان، لتخضع لعمليتين جراحيتين، لكنها رفضت أن يكون مرضها هو نهاية مسيرتها في العمل التطوعي، قبل تكريمها قبل أيام في الاحتفال بيوم المرأة المصرية.
واختارتها مجلة "أرابيان بيزني" الدولية في 2014 ، ضمن أقوى 100 امرأة عربية، في مجال المجتمع والثقافة، لتاريخها المهني والإنساني، قبل أن يدفعها القدر لاختبار صعب، ظلت تقاوم لاجتيازه منذ العام 2016، حتى 13 مارس 2022.
ونعى عدد كبير من نجوم الفن، الراحلة أنيسة حسونة كان أبرزهم الفنانة المصرية نبيلة عبيد في رسالة نشرتها عبر حسابها على"إنستغرام"، فكتب: "وداعا أنيسة حسونة حبيبة الأطفال ومقاتلة المرض الله يرحمها و يكافيها على جزاء اعمالها للخير والإنسانية".




ونشرت منى الشاذلي رسالة عبر حسابها على "إنستغرام"، وقالت: "يا ذات الوجه البشوش والروح الطيبة والنفس السمحة والأخلاق الرفيعة والانسانية الراقية.. مع السلامة يا أنيسة"، كما نعى كذلك الراحلة كل من المخرج عمرو عرفة وآيتن عامر.




وشاركت لطيفة التونسية عبر "إنستغرام" صورة للراحلة، علقت عليها: "الله يرحمك دكتورة أنيسة حسونة كم تعلمت منكومن انسانيتك في ذكرياتنا الحلوة على البحر، تعلمت منك الإراده تعلمت منك الإصرار تعلمت منك الإيمان و غيرها من القيم ستظل فيذاكرتي أنتي سيدة عظيما ستفتقدها الإنسانية كلها مش فقط مصر تعازيا القلبية للعائلة الكريمة و كل أحبابك".




وكتبت الفنانة ياسمين صبري: "البقاء والدوام لله في أنسية حسونة، اللهم بدلها دار خير من دار واهلً خير من اهل واسكنها فسيحجناتك".




وقالت الفنانة درة التونسية: "اتشرفت بمعرفتك جداً وحبيت قلبك الطيب وعلمك وسعيك للخير يا دكتورة، الله يرحمك ويجعل مثواكي الجنة، واتشرف بالتعازي الصادقة لأهلها ومحبيها وكل العاملين في مستشفى الناس".
وغردت الفنانة السورية كندة علوش، قائلة: "خبر محزن رحيل الإنسانة العظيمة وفاعلة الخير الدكتورة أنيسة حسونة.. كنت متعودة على كتابتها على تويتر على روحها الخفيفة وحسها الإنساني والوطني العالي سنفتقدك كثيرًا وسيفتقدك كل محبينك".
وكانت آخر كلمات الراحلة كتبتها على تويتر بعد تكريمها في احتفالية يوم المرأة العالمي: "لما بلدك تطبطب علي كتفك وتقولك شكرا على مجهوداتك، حتطلب إيه أكثر من كده؟ يشرفني ويسعدني إخباركم أنه قد تم تكريمي اليوم من السيدة إنتصار السيسي حرم الرئيس بوصفي الرئيس التنفيذي لمستشفي الناس للأطفال ربنا دائما في أحلك الظروف وأصعب الأوقات يبعث للمرء هدايا السماء لتضيء له الطريق".