أخبار المشاهير

13 مارس 2022

دنيا وإيمي لا تعلمان بها.. أغنية لسمير غانم تُعرض للمرة الأولى منذ 40 عاما

حظيت أغنية نادرة للفنان الراحل سمير غانم بتفاعل واسع بعد عرضها للمرة الأولى منذ 40 عاما، دون معرفة ابنتيه دنيا وإيمي بها وفق ما أعلنه الشاعر شوقي حجاب.

وعلّق حجاب في تصريحات تلفزيونية عن سبب عدم إذاعتها طول الفترة الطويلة، قائلا: "أنا وسمير غانم نسينا الأغنية، وكنا بنسجل حاجة تانية خالص الساعة 3 الفجر في استديو بوسط البلد، ولقيته نازل من الأستديو لأستوديو آخر في نفس العمارة".

وأضاف: "كنا قاعدين نهزر فسمع الأغنية فقالي عاوز أغنيها، بس فاتت سنين ونسيناها، وكنت فاكرها من بعيد لبعيد".

وأشار إلى أن الأغنية بها شقاوة وخفة ظل سمير غانم: "دة كان طلبه، وقالي ممكن أغنيها؟ قولتله يلا خش، قام داخل مغنيها، ولقيت الأغنية صدفة دلوقتي وأنا بقلب الشرايط عندي، وقولت أهديها لبناته".

ولفت الشاعر شوقي حجاب إلى أن دنيا وإيمي سمير غانم ليس لديهما علم بهذه الأغنية، معقبا: "محدش كان يعرفها، ويمكن لو سمير عايش مكنش هياخد باله منها".

وتوفي الفنان سمير غانم في 20 مايو 2021، عن عمر يناهز 84 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وقد نُقل إلى المستشفى قبل وفاته بنحو 3 أسابيع بعد تدهور حالته الصحية جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وفي 30 أبريل (نيسان) 2021، نُقل سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز إلى المستشفى بعد إصابتهما بفيروس كورونا وما لبث أن فارق سمير الحياة. فيما أُعلن عن وفاة زوجته دلال عبد العزيز في 7 أغسطس (آب) 2021.

سمير غانم من مواليد يناير عام 1937، تخرج في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وفي بداية مشواره الفني التقى جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معا فرقة "ثلاثي أضواء المسرح".



تلك الفرقة التي لمعت بشدة وتمكنت من جذب الانتباه، وقدمت العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية الناجحة للغاية، ومازال الجمهور مرتبطا بها حتى اللحظة.

وقدم الراحل أكثر من 300 عمل فني، آخرها ظهوره في مسلسل "بدل الحدوتة تلاتة" بصحبة ابنته دنيا سمير غانم، فيما كان ظهوره الأخير على الشاشة خلال شهر رمضان من خلال حملة إعلانية شارك فيها إلى جوار زوجته دلال عبد العزيز وابنته إيمي سمير غانم.