أخبار المشاهير

11 مارس 2022

فرح الهادي تكشف تفاصيل مرضها النادر : "مرض مناعي يصيب الجلد"

كشفت الفاشينيستا الكويتية فرح الهادي تفاصيل مرضها النادر بعد فحوصات مطولة أجرتها في الفترة الماضية لمعرفة سر المرض الغريب الذي أصابها قبل عدة أشهر وأثر على حياتها.
وشاركت فرح الهادي مقطع فيديو عبر حسابها الخاص في سناب شات، شرحت فيه تفاصيل المرض، الذي يصيب فقط 3% من سكان العالم.
وقالت فرح إن ما أصابها ليست "حساسية" كما ظنت، بل هو "مرض نادر" جداً، كان من الصعب تشخيصه بسرعة إلا بعد قيامها بأخذ خزعة.
وأوضحت الفاشينيستا الكويتية أن مرضها هو "مرض مناعي" بحت وليس وراثياً كما أنه ليس معدياً ولا توجد له أسباب محددة، ويمكن أن يصيب أي شخص طبيعي، موضحة أن مناعة جسمها تحارب جلدها، الذي ينمو بطريقة غير اعتيادية، بسبب الغدد الدهنية.


وبيّنت أن أعراضه غريبة وتتزايد كل يوم وأبرزها الحكة، مشيرة إلى أنها أصبحت مع الوقت معتادة عليها، ولكنها في نفس الوقت جعلتها غير قادرة على ممارسة حياتها اليومية بشكل طبيعي.
وأكدت فرح أنه توجد عدة علاجات لمرضها، لكنها استبعدت بعضها، مثل: "تقليل المناعة"، و"الإشعاع الضوئي"، واختارت تجربة تناول دواء لمدة شهر كامل، وصفته لها طبيبتها، وهو يعمل على تخفيف إنتاج الجلد ونشاط الغدد الدهنية، متمنية أن يعطي الدواء نتيجة، دون أن تضطر إلى اللجوء للطرق العلاجية الأخرى التي استبعدتها.
وكانت الفاشينيستا الكويتية فرح الهادي قد فاجأت متابعيها، بنشر صور ليدها قبل أشهر والتي بدت أشبه بالمتسلخة فيما تتقارب الأعراض مع أعراض مرض الصدفية.
وشاركت فرح الهادي مقطع فيديو عبر حسابها الخاص في سناب شات قالت فيه حينها: "بوريكم بداية الموضوع الي أوفر زاد معالحساسية أحس جسمي ما يحس بالبرد أو الحر، وأحس قاعدة أختنق ".
وتابعت الهادي: "وجود ناس قاعدة تساندني وجودها مهم بحياتي هذا أهم شي، بس مدري شلون وصلت هالمرحلة اني قاعدة أخربشغلي وحياتي وعلاقاتي".


كما أطلت فرح بوجه متورم، وظهرت وهي منزعجة وبمزاج سيئ بسبب ما حدث لوجهها.
وأوضحت فرح سابقا أنها استفاقت من النوم وتفاجأت بتورم كبير في وجهها٬ مؤكدةً أنها لا تعرف السبب وراء ذلك، لافتة إلى أنها عانت من تورم مماثل في وجهها خلال منتصف شهر يناير الماضي.
وعلقت قائلة :" أمبيه.. ما أدري إيش يصير فيني.. أول مرة صار في نص شهر واحد.. توقعت إنها حساسية ورحت الدكاترة.. قالوا انها حساسية.. بعدين راحت بروحها..".