أخبار المشاهير

10 مارس 2022

بونيتا سعادة تقلد منى واصف.. ومتابعون: لا يمت صلة بصوتها

تعرضت الفنانة اللبنانية بونيتا سعادة للانتقادات بعد تقليدها صوت الفنانة السورية منى واصف في طريقة الكلام، ونبرة الصوت مع بعض تفاصيل لغة جسد الفنانة في حوار وصفه المتابعون بأنه دون المستوى المتعارف عليه لأحاديث الفنانة واصف.
واعتبر الكثير من جمهور سعادة وواصف أن الفيديو إهانة بحق قامة فنية، وشكل موجة غضب على السوشيال ميديا، خصوصا فيما يتعلق "باللهجة الشامية" المبالغ فيها وحركات الشفاه والأيدي والحوار المقدم على لسان واصف. واصفين التقليد بأنه ليس كحقيقة الفنانة السورية، وبعيدا كل البعد عنها.


وقال آخرون إن بونيتا سعادة تمكنت أكثر في تقليد نبرة صوت الفنانة المصرية الراحلة فاتن حمامة، لكن صوت الفنانة منى واصف لم تقلّده بالشكل المطلوب.






وكانت سعادة قد قلّدت سابقا الممثلة السورية سامية الجزائري خلال ظهورها في برنامج "راحت علينا "عام 2020 مع مقدم البرامج اللبناني هشام حداد، متقمصة خلال إحدى الحلقات شخصية "أم محمود" الشهيرة للجزائري في مسلسل "جميل وهناء" للمخرج هشام شربتجي والكاتب زياد نعيم الريس خلال استضافة الفنان السوري أيمن رضا الذي أكد لسعادة أن تقليد الجزائري ليس بالأمر السهل، وهو بحاجة سنوات كبيرة من الخبرة معلقا بطريقة كوميدية: "لحتى تلقطي روحها لسامية الجزائري بدك وقت طويل".
ليتم بعد ذلك تداول الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الكثيرون من جمهور الجزائري أن تقليد سعادة هو استهزاء بحق موهبة عظيمة كالسيدة سامية، ولم تتقن صوتها وأسلوبها بالشكل المطلوب.


وصرحت سعادة في إطلالة إعلامية لها مؤخرا بأنها عاشقة للتقليد، وهي الموهبة الفريدة التي ميزها الله بها، كما أن تقليدها مبني على دراسة مطولة لنمط الشخصية وأسلوبها في الحديث ونبرة الصوت، لتؤكد أن جميع الفنانين المقلدين من قبلها هم الأكثر تفضيلا بالنسبة لها.
يذكر أن بونيتا سعادة هي فنانة لبنانية اشتهرت بتقليد الشخصيات المشهورة في لبنان وصولا إلى باقي دول الوطن العربي من خلال ظهورها المتكرر في البرامج الفنية، وتقليد عدد من المشاهير في برامج مختلفة.
دخلت في مجال الأعمال الكوميدية من خلال بعض "سكيتشات" العمل اللبناني الناقد الشهير "بسمات وطن" الذي عرض للمرة الأولى عن طريق المؤسسة اللبنانية للإرسال عام 1995 وهو من تأليف وإخراج شربل خليل، متجهة بعد ذلك لعالم التقليد بانضمامها لفرقة "ستارز أون بورد" المختصة في تقليد الفنانين.
ومن أبرز أعمالها المسرحية الكوميديا، مسرحية "لاف ستوري" عام 2018 مع الفنان هشام حداد، طوني أبو جودة، جنيد زين الدين وجاد أبي كرم، وهي تأليف وإخراج طوني أبو جودة.