أخبار المشاهير

8 مارس 2022

هيفاء وهبي: أنا امرأة لا تُهزم.. هكذا احتفلت النجمات بيوم المرأة العالمي

تفاعلت نجمات الفن والشهيرات العربيات مع يوم المرأة العالمي الذي صادف، اليوم الثلاثاء، الثامن من آذار/مارس، ووجهن الرسائل كل على طريقتها، إن كان بتقديم النصائح للنساء بشكل عام، أو للحديث عن أنفسهن تحت هاشتاغ (يوم المرأة العالمي).
البداية مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، التي قدمت نصيحة للنساء، وكتبت في تغريدة عبر تويتر: "كوني امرأة لا تُهزم، قوية ومتفوقة ومحبوبة.. كوني السعادة لمن حولك، انتِ الحياة".
 


ووثّقت الممثلة المصرية منة فضالي صورة لها عبر "إنستغرام"، وكتبت: "كوني قوية، كوني الأجمل، كوني حنونة، كوني سعيدة.. يوم مرأة عالمي سعيد".

أما النجمة اللبنانية أليسا فقالت: "المرأة أكتر من يوم وأعظم من مناسبة.. هي كل الأمل والصمود والطاقة والحب والنجاح، وهي اللي بتغيّر معادلات وبتصنع بلاد. وقّفوا تمييز، وقّفوا عنف، وقّفوا تسلط، وخلي كل امرأة تاخد محلها بجرأة وثقة. كل عام والمرأة بخير".
 



 
ونشرت الممثلة السورية سلافة معمار صورة وردة حمراء اللون على حسابها في "إنستغرام"، وعلقت عليها: "وردة حمراء لكل امرأة تعمل، تربي، تعلم، تداوي، تبني، تنظف، تبتكر، تكتشف، ترسم، تكتب، تدافع عن العدل، تحب وتحلم في مجتمع ما أحوجنا فيه للحلم، ووردة حمراء لزميلاتي الممثلات والكاتبات والمخرجات اللواتي أتشارك معهن مسؤولية عرض هموم المرأة على الشاشة".
 



ونشرت الممثلة اللبنانية ورد الخال صورة لها بالأسود والأبيض، وأرفقتها بالقول: "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أكرر ما قلته دوماً، كإمرأة دائماً أتطلع لأن أكون مثيرة للاهتمام من أن أكون مثيرة للجدل، مثيرة للإعجاب من أن أكون مثيرة للنظر، مثيرة للضحك من أن أكون مثيرة للاستخفاف، مثيرة للدهشة من أن أكون مثيرة للمفاجأة.. ومثيرة للعواطف من ان أكون مثيرة للإستعطاف".



ووثقت الفنانة اللبنانية يارا في حسابها على "تويتر" مقطع فيديو من لقاء سابق لها تحدثت فيه عن انتصارات المرأة العربية على مستوى إلغاء وتعديل قوانين كانت جائرة بحقها، وكتبت على الفيديو "صباح اليوم وكل يوم".
 

ونشرت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني مجموعة صور لها من المغرب، حيث تتواجد هناك لإقامة ندوة تواصلية للحديث عن المواضيع التي تهم المرأة، خصوصا أنها تشتهر بتقديم النصائح للمرأة من خلال البرامج التي تقدمها.



واختارت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات مقطع فيديو لها، تتحدث فيه عن دعم المرأة للمرأة، وكتبت عليه: "كوني أنتِ.. قوتك من قوتي".

وشاركت الممثلة المصرية نيللي كريم صورة لها من حفل زفافها على هشام عاشور، وظهرت فيها مع والدتها، وعلقت: "عيد مرأة سعيد لحبي اللانهائي".

ونشرت الممثلة المصرية داليا البحيري مقطع فيديو يضم مجموعة صور لها من مناسبات مختلفة، وعلقت على الفيديو: "يوم سعيد للمرأة ، لجميع النساء الرائعات اللواتي يحتفلن بأنفسهن ويعرفن في أعماقهن أن لديكِ إيمانًا بتحريك الجبال.. فقط ثقِ بنفسك".

ونشرت المطربة اللبنانية نجوى كرم تغريدة عبر "تويتر"، كتبت فيها: "حيث تكون المرأة يكون المجتمع، فأكرِموها كي يرتقي المجتمع.. يوم المرأة العالمي".



 
فيما خضعت الممثلة المصرية ريم البارودي لجلسة تصوير جديدة لها، هنأت من خلالها النساء بيوم المرأة العالمي، وكتبت: "كل عام ونساء العالم بخير وصحة وسلام وقوة من أجل الوصول للمساواة".



من ناحيتها نشرت الفنانة منى عبد الغني ومقدمة برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" صورة لها عبر "إنستغرام"، وعلقت عليها: "8 مارس/ يوم المرأة العالمي، إنتي كلمة السر للنجاح والارتقاء بالمجتمع، دورك مش بس مهم.. دورك أساسي.. صباح الفل".



ويحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة هذا العام 2022 تحت شعار "كسر التحيز"؛ بهدف تحقيق وتشجيع المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة أيضا في مختلف المجالات وتشجيعها على تحقيق أحلامها وإنجازاتها.