أخبار المشاهير

8 مارس 2022

فريق مسلسل "بيبي" بينهم شجون الهاجري يحتفلون بعيد ميلاد أسمهان توفيق

احتفل فريق مسلسل "بيبي" بعيد ميلاد الفنانة الأردنية ذات الأصول الفلسطينية أسمهان توفيق، الخامس والسبعين في كواليسه، وبحضور شقيقتها التي تحدثت عن علاقتهما القوية.
وكشفت شقيقة أسمهان عن سبب تسميتها بهذا الاسم، قائلة: "أسمهان أختي وأمي وكل شيء، والدي أطلق عليها هذا الاسم لأنه كان في حفل تغني فيه المطربة الراحلة أسمهان ولم يكن يعرف أن النتيجة ستكون هكذا".
وقدمت التهنئة لشقيقتها المحسوبة على الفن الخليجي بالقول: "أسمهان أنا محظوظة إنها أختي وكل من عرفها ويعرفها؛ لأن كلها سخاء وكرم، عيد ميلاد سعيد".


وشارك فريق المسلسل بحفل عيد ميلاد الفنانة، وبدت الممثلة شجون الهاجري متأثرة بالكلمات التي قالتها شقيقة الفنانة أسمهان توفيق، وظهرت فيما بعد وهي تحضن وتقبل أسمهان، وغنّوا بعد ذلك الأغنية الخاصة بعيد الميلاد " هابي بيرثي تويو سنة حلوة يا جميل".

ويشارك في مسلسل "بيبي" بجانب أسمهان توفيق وشجون الهاجري، كل من بشار الشطي، وأحلام حسن، وغدير السبتي، وبدر الشعيبي، والعمل من تأليف أحمد العوضي، وإخراج محمد سمير.
وكان آخر أعمال أسمهان توفيق مسلسل "حب في الراديو"، بمشاركة هيا عبدالسلام، وفؤاد علي، وخالد المظفر، وفرح الصراف، وعبدالعزيز النصار، وأحمد العونان، والعمل من تأليف فيصل البلوشي، وإخراج سعود بوعبيد.
يذكر أن أسمهان من مواليد 1947 دخلت إلى المجال الفني وهي بعمر السابعة عشر، حيث بدأت مع "فرقة المسرح العربي" في الكويت ، ثم انتقلت إلى "فرقة مسرح الخليج العربي" أيضا في الكويت الذي كانت أحد مؤسسيه.
درست في "كلية الفنون" في القاهرة. وبالإضافة لكونها ممثلة فإنها كاتبة سيناريو وحوار ومخرجة، وتحمل الجنسيتين الأردنية والمصرية.
تزوجت من المخرج المصري عادل صادق وأنجبت منه ابنة واحدة تدعى وفاء وهي ممثلة أيضًا، وبعد أن تطلقا تزوجت من الفنان التشكيلي المصري مصطفى عبد الوهاب وأنجبت منه ابنتين هما مريم التي شاركتها بالتمثيل بمسلسل "فضة قلبها أبيض"، وسعاد التي دخلت عالم الغناء لفترة.



شاركت خلال مسيرتها الفنية بحدود 90 مسلسلًا دراميًا، و12 مسرحية، وفيلم سينمائي واحد، ووصلت الأعمال التي قامت بكتابتها لـ 19 عملا.