أخبار المشاهير

6 مارس 2022

منى زكي تتفاعل مع جلوس أول قاضية على المنصة في مصر

تفاعلت الممثلة المصرية منى زكي مع تعيين 98 قاضية تم منحهن حق الجلوس على منصة القضاء مؤخرا للمرة الأولى بتاريخ القضاء المصري.

ووثقت زكي صورة لأول قاضية تجلس على منصة القضاء من داخل مجلس الدولة في مصر، عبر "الستوري" بحسابها على إنستغرام، وعلقت عليها: "فخورين بيكوا".



وتم تعيين 98 قاضية على منصة مجلس الدولة مع زملائهن من القضاة للمرة الأولى في تاريخ مجلس الدولة، منذ نشأته عام 1946، والقاضيات المعينات من هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية، جاء ذلك تنفيذا لقرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.



وعبّرت رضوى حلمي أول مستشارة بمجلس الدولة المصري عن فخرها بجلوسها على مقعد القاضي ضمن القاضيات المعينات بمجلس الدولة، مضيفة أنَّها خطوة كبيرة، متقدمة بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكّين المرأة من الجلوس كقاضية على منصة المجلس.



كما تقدمت المستشارة المنقولة من هيئة قضايا الدولة المصرية لمجلس الدولة بدرجة مستشار "مساعد ب" بالشكر للمستشار محمد حسام رئيس مجلس الدولة المصري؛ لما يقدمه للقاضيات من دعم سواء نفسي أو تقني أو معنوي، وذلك على هامش تنصيب القاضيات للعمل كمفوضات بمختلف المحاكم على مستوى الجمهورية.

أما عن تأهيل وإعداد القاضيات، فأوضحت المستشارة أنَّ كل القاضيات حاصلات على ماجستير في القانون، مشيرة إلى أنَّ مجلس الدولة أسهم في تشكيل عقيدة القاضي من خلال مركز الدراسات التابع لمجلس الدولة وذلك من خلال تقديم الدورات التدريبية المكثفة تحت إشراف رئيس المجلس؛ إذ كان لكل ذلك دور في دعم القاضيات نفسيًا ومعنويًا.



وعلى صعيد آخر؛ يبدو أن سوء الحظ يطارد هذه الفترة، الفنانة منى زكي؛ إذ علم موقع ”فوشيا“ من مصادره، أنه قد تم تأجيل مسرحيتها الجديدة ”العروسة“ لأجل غير مسمى، والتي كانت من المفترض أن تعود بها للمسرح من خلال موسم الرياض، ويشاركها بطولتها مواطنها الفنان أحمد السقا.

ويعود سبب تأجيل المسرحية بحسب مصادر ”فوشيا“، إلى انشغال أحمد السقا بتصوير مسلسله الرمضاني الجديد ”الاختيار 3″، والذي يضع فيه حاليا كل تركيزه ووقته؛ إذ وجد أنه من الصعب جدا التوفيق بين المسلسل والمسرحية؛ لما تتطلبه الأخيرة من تفرغ ووقت طويل من أجل التحضيرات والبروفات والسفر إلى السعودية لعرضها هناك، وهو ما يتعارض تماما مع مسلسله الجديد الذي دخل بسببه في معسكر مغلق منذ أكثر من شهر.