أخبار المشاهير

5 مارس 2022

زينة مكي توجه رسالة لوالدها.. وتشيد بإبداعه

أعربت الفنانة اللبنانية، زينة مكي، عن سعادتها بقراءة الرواية الجديدة لوالدها الصحافي والكاتب أحمد مكي.
ونشرت زينة عبر خاصية " الستوري" بحسابها الرسمي في "إنستغرام" كلمات بينت فيها أنها أول من يقرأ الرواية التي ستبصر النور قريبا، لتثني على روعة كتابات والدها، وثقتها فيما يخط على الورق، معلقة: "كفيت السهرة مع رواية بابا السادسة وانتهيت اليوم من قراءتها نعم أنا أول شخص يقرأ الرواية والكتاب مبين من عنوانه ما بعرف شو قول أو شو لازم حس".




واعتبرت والدها السند القوي والملاذ الآمن، متمنية صدور الرواية بفارغ الصبر، وتناولها بين أيدي القراء، حيث علقت: "والدي وملهمي إلى الأبد شكراً لأنك بكيتني أنا انتظر بفارغ الصبر أن تبصر روايتك السادسة النور وتصير بين أيدي الناس". مرفقة المنشور بصورة لوالدها مع عبارة: "إلى الأبد".




في سياق مختلف كانت مكي قد شاركت مؤخرًا متابعيها على"إنستغرام" صورا من منشور سابق لها عبر خاصية "الستوري"، تضمن صورا لعمودها الفقري، يظهر في الصورة التدخل الطبي داخل العمود الفقري، مرفقة إحدى هذه الصور بتعليق أظهر قوة وشجاعة مكي في مواجهة المرض. إذ علقت بعبارة: "امرأة من حديد".




وكشفت الفنانة لجمهورها عن السبب الذي دفعها لمشاركة الصور مرة أخرى، وهو حديث طويل دار بينها وبين أحد الأشخاص، حيث أدركت زينة بعد ذلك حجم تأثير مرضها على عملها كممثلة وعلى شخصيتها، برغم اعتقادها الدائم أن مرضها هو سبب قوتها.
وأكدت على فكرة أنها كأي إنسان تتألم وتعاني، لكنها لن تقبل بفكرة الاستسلام بل ستواجه الحياة وتتحدى ظروفها الصعبة المفروضة عليها.




يذكر أن آخر أعمال زينة مكي هو مسلسل "شتي يا بيروت" من تأليف بلال الشحادات و إخراج إيلي السمعان، إنتاج عام 2021، من بطولة عابد فهد، فايز قزق، ديمة بياعة، سامر إسماعيل وغيرهم من نجوم الدراما اللبنانية، وأدت فيه مكي دور "نور" التي تجمعها علاقة حب كبيرة مع أحد الشبان، وتسير أحداث المسلسل الاجتماعي في إطار رومنسي.