أخبار المشاهير

2 مارس 2022

أدهم النابلسي يبدأ بتسجيل القرآن بصوته بعد حذف جميع أغانيه من يوتيوب

اتخذ الفنان الأردني أدهم النابلسي الخطوة الثانية بعد قرار اعتزاله الغناء، وقام بحذف أغانيه من قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وبدء تسجيل القرآن الكريم بصوته.
وترك النابلسي مقطعي فيديو فقط على قناته، الأول عبارة عن أغنيته التي تحمل اسم "أمي" وطرحها منذ 11 شهرا، والآخر هو فيديو إعلانه اعتزال الغناء.




وانتشر على يوتيوب  عدد من مقاطع الفيديو، التي سجل بها أدهم النابلسي عددا من سور القرآن الكريم بصوته، منها سور "الكهف والشعراء ومريم والعنكبوت والزمر والبقرة".
كما ظهر النابلسي مؤخرا وهو إمام للناس بصلاة الجمعة في أحد المساجد في الأردن، وظهر وهو يقرأ القرآن الكريم بصوته.
في صلاة الجمعة، ومن حُسن حظنا #ادهم_نابلسي أذن للصلاة داخل مسجد أبو عيشة في شارع المطار.
الله يباركله صوت جميل pic.twitter.com/KGhV2kBPXJ
— احمد الزعبي (@AlzoubiAhmad90) February 11, 2022


وكان الفنان الأردني أعلن اعتزاله الغناء في 20 ديسمبر الماضي، وقدم السبب في فيديو نشره على مواقع التواصل؛ حيث قال: "هذا الفيديو لأقول لكم خبر سعيد جدا بالنسبة إلي، كل شخص لديه أهداف يريد تحقيقيها في هذه الحياة، ولكن عندما نصل إلى الهدف ماذا سنشعر؟ الهدف الرئيسي لوجودنا في الحياة هو لإرضاء وعبادة رب العالمين".

وتعرض النابلسي لحملة انتقادات واسعة بعد إعلان اعتزاله؛ حيث اعتبر البعض أن الفنان الأردني "يحرم" الفن، بينما دعمه البعض بقراره حول الاعتزال.
 
ونفى أدهم النابلسي في تصريحات صحفية ما تم تداوله على لسانه، بأن ”الفن حرام“، وأكد أن الفيديو الذي أعلن من خلاله التفرغ للعبادات الدينية، كان يقصد به نفسه فقط، ولم يقصد من خلاله الإساءة لزملائه في الوسط الفني.
من جانب آخر، دشنت حملة من قبل معارضي قرار أدهم النابلسي بالاعتزال والتفرغ للممارسات الدينية، وأنشأوا مجموعة عبر فيسبوك تحت عنوان: ”الحملة العالمية للاستماع لأغاني أدهم النابلسي لتحميله ذنوب لإرساله لجهنم“؛ مما تسبب في جدل كبير وغضب واسع بين المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.




وجاءت هذه الحملة، بعد قرار أدهم النابلسي بحذف أغانيه وأرشيفه الفني؛ بسبب التزامه دينيا.
وكتب حساب "عبر المجموعة": "انا حاليا سمعت اغاني ادهم للمره الالف تقريبا لا تجعلوا الليلة تعبر من دون تدخلوا ادهم الى نار جهنم و كل عام و انتوا بخير".
وقال حساب آخر: "حاولت اليوم اوصل ادهم النابلسي للعالمية وياخد سيئات من عند الاجانب ايضا, وخليت كل صحابي البرازيليين يسمعوه.. جهنم مضمونة ومسألة وقت فقط".