أخبار المشاهير

1 مارس 2022

وفاة باسم رحمي.. مخرج مسلسل "بوجي وطمطم"

توفي الفنان المصري باسم محمود رحمي، مخرج آخر حلقات مسلسل الكرتون الشهير "بوجي وطمطم" اليوم الثلاثاء، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وأعلن عن ذلك عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، الفنان منير مكرم؛ إذ كتب عبر حسابه على موقع فيسبوك: "الدوام لله.. باسم رحمي .. الدوام لله".



وعانى الراحل من مرض الشلل الرباعي والشلل الرعاش ومتاعب القلب، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية، وقد أكدت أنه لم يتم تحديد موعد الجنازة والعزاء حتى الآن.

وكان نقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي، أعلن في وقت سابق عن استجابة النقابة، لعلاج المخرج باسم محمود رحمي؛ بعد مناشدة أطلقها الفنان مصطفى درويش، بعد تدهور الحالة الصحية لـ"رحمي".

ونشر "درويش" آنذاك، صورة لباسم محمود رحمي، وعلق عليها بالقول: "مخرج بوجي وطمطم الأستاذ باسم محمود رحمي، عنده شلل رباعي ومشاكل في القلب وحالته صعبه جدًا وطبعًا معهوش فلوس لعلاج ولا حد فاكره ولا حد بيسأل عليه".

وأضاف: "زمن.. معلش يا أستاذ زمان كان تليفونك ما بيبطلش رن.. بناشد الأب السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي هو محتاج مستشفى كبيرة وعمليات كتير".



وكان الراحل تحدث في لقاء سابق عن معاناته من مشكلة في القلب والضغط؛ إذ أجرى دعامة منذ عامين، وبعد فترة تعرضت لانسداد، وأصيب بشلل رباعي والعديد من المشاكل الصحية الأخرى بسبب عدم رعاية أسرته له.

وكان باسم محمود رحمي، تولى إخراج الأجزاء الجديدة من مسلسل الأطفال الشهير "بوجي وطمطم"، بعد وفاة والده.

أما والده المخرج ومصمم الدمى الراحل محمود رحمي، فقد ولد في عام 1939، ودرس في كلية الفنون الجميلة وتخرج فيها بدرجة امتياز؛ ما أهَّله لأن ينال التعيين كمعيد في الجامعة، لكنه آثر العمل في التلفزيون المصري.

وتخصص من بعدها في تصميم وتقديم عروض العرائس، وقدم برنامج (توتة وسمسم)، لكنه نال شهرة كبرى بعد تقديمه شخصية "بقلظ" التي ارتبطت باﻹعلامية نجوى إبراهيم.

أما أهم نجاحاته الفنية على اﻹطلاق فكان من خلال إطلاقه شخصيتي (بوجي وطمطم) في سلسلة مسلسلات تلفزيونية ظلت تعرض بنجاح كبير في التلفزيون المصري.