أخبار المشاهير

26 فبراير 2022

المحكمة تنصف رشوان توفيق بقضيته مع ابنته.. ويتمنى عودتها لأحضانه مجددا

عقّب محامي الفنان المصري رشوان توفيق، الدكتور مجدي مهران، على الحكم الذي صدر اليوم السبت، من محكمة جنوب القاهرة برفض الدعوى المقامة من ابنة الفنان رشوان توفيق والتي طالبت فيها بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها.
وصرح المحامي مجدي مهران لـ"فوشيا" بأن القضية بها شقّان، الأول خاص بالدعوة الأصلية والمقامة من قبل آية رشوان توفيق ضد والدها وكان موضوعها هو إلغاء التوكيلات الصادرة منها لوالدها والتي تتيح له التصرف من نفسه للغير، وحكمت المحكمة فيها برفض الدعوة المقدمة وإلزامها بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.
أما الشق الثاني فهو يخص الدعوى الفرعية التي أقيمت من الفنان ضد ابنته، ويطالبها فيها برد قيمة شهادات الاستثمار التي كان وهبها لها، وقيمتها 894 ألف جنيه مصري، وقبلت المحكمة الدعوى الفرعية وألزمتها برد الأموال إلى والدها مرة أخرى، مع دفعها المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.
وأوضح المحامي بأنه بعد هذا الحكم أصبح الأمر محسوما لصالح الفنان رشوان توفيق بالنسبة للدعاوى الأخرى التي أقامتها ابنته آية لأنها مترتبة على هذه القضية، معلقًا: "هذا الحكم سيؤثر على القضيتين المتعلقتين بالفيلا والشاليهات السياحية، ولا يوجد فيهم أساس قانوني بعد خسارتها قضية التوكيلات".
واستكمل "مهران" حديثه: "تحدثت مع الفنان رشوان توفيق بعد صدور الحكم، ورغم سعادته به إلا أنه قال لي إنه كان يتمنى أن تأتي له ابنته آية ويتم حل كل تلك الأمور بعيداً عن المحاكم، وحتى الآن ينتظر عودتها مرة أخرى إلى أحضانه وإنهاء كافة تلك النزاعات بالتراضي بين الطرفين، وهو كأب لم يكن يتمنى أن تصل الأمور بينها إلى هذا الحد ولكنه أجبر على ذلك بعد أن قامت هي برفع دعاوى قضائية ضده، ويدعوها إلى العودة للعائلة خصوصاً أنها رأت بنفسها أن القانون في صالحه ولا فائدة مما تفعله".
من ناحية أخرى؛ رفضت الإعلامية هبة رشوان الابنة الثانية للفنان، التعقيب على الحكم الصادر ضد شقيقتها، مؤكدة أنها هي ووالدها ينتظران الصلح معها إذا تراجعت عما تفعله.