أخبار المشاهير

26 فبراير 2022

سمير صبري يطالب بالوقوف إلى جانبه ومساندته في محنته الصحية

طلب الفنان المصري سمير صبري دعمه ومساندته في محنته المرضية، قبل أن يُجري عملية دقيقة في القلب يوم الأحد، السابع والعشرين من الشهري الجاري.
وسيخضع صبري للعملية في أحد مستشفيات القاهرة، وذلك بعد عام ونصف العام من العلاج الكيماوي؛ إذ كان يعاني من مرض السرطان.
وقال الفنان المصري، 85 عامًا، في تصريحات تلفزيونية: "سوف أجري عملية دقيقة في القلب بعد عام ونصف العام من خضوعي للعلاج الكيماوي، كل ما أطلبه هو الوقوف جانبي والمساعدة في علاجي".
وأوضح أن هناك العديد من النجوم الذي يزورونه ويقفون بجانبه باستمرار، كان بينهم ميرفت أمين وحسين فهمي ونيللي وفيفي عبده وليلى علوي وغيرهم، مشيرًا إلى أن الشقيقتين دنيا وإيمي سمير غانم تزورانه يوميا رغم ظروفهما النفسية الصعبة بعد رحيل والديهما.
في غضون ذلك؛ قررت الحكومة المصرية علاج الفنان سمير صبري على نفقة الدولة وتلبية كافة احتياجاته.
وقام الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بعمل وزير الصحة بالاتصال هاتفيا، مساء الجمعة، بالفنان المتواجد حاليا في أحد المستشفيات الكبرى في القاهرة، وأبلغه برعاية الدولة له وتلبية كافة احتياجاته.
وأشار إلى أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم أجرت اتصالا به وشددت على أنه واحد من أبناء مصر، وأن الدولة بجانبه وتدعمه تقديرا لتاريخه ومسيرته الطويلة.
وكانت الفنانة إلهام شاهين قد صرحت أن صبري يعاني من مشاكل بالصمام الميترالي بالقلب، وهو ما يستدعي إجراء "قسطرة"، من أجل معالجة الخلل ومغادرة المستشفى بعدها.
كما أوضحت أن معنويات سمير صبري مرتفعة للغاية؛ إذ كانت في زيارته هي وميرفت أمين ودنيا سمير غانم والمخرج عمر عبد العزيز.
وأكدت أن صبري معروف بمواقفه الإنسانية مع زملائه؛ إذ كان يقف إلى جوار الجميع في أزماتهم، وهو ما جعل الجميع إلى جانبه في أزمته الصحية.
كما وجّهت الفنانة المصرية هالة صدقي، رسالة دعم لمواطنها الفنان سمير صبري، حيث شاركت صورة له، عبر حسابها الخاص في إنستغرام ، وعلقت عليها: ”في يوم الجمعة أتمنى الدعاء لصديقي وزميلي العزيز جدًا سمير صبري بالشفاء“.
وأضافت: ”سمير دائمًا مجامل بحب زملائه وبساعد الكل، خصوصًا النجوم اللي انطفى نجمهم وبيفضل معاهم، بساعدهم لآخر لحظة، جدعنته معاهم لا تحصى وعمره ما تكلم وقال بيعمل إيه ليهم، إن شاء الله يقوم بالسلامة“.
يذكر أن هذه التطورات أتت بعدما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بأخبار الأزمة الصحية التي تعرض لها الفنان المصري سمير صبري.