أخبار المشاهير

24 فبراير 2022

المهن التمثيلية توضح قرارها ضد شادي خلف بعد حبسه بتهمة التحرش

علق المحامي المصري، شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية في مصر، على موقف النقابة من الفنان شادي خلف بعد صدور الحكم عليه بالسجن المشدد لمدة ثلاثة أعوام، بتهمة التحرش، وحقيقة وقف عضويته في النقابة خلال الساعات الماضية.
وصرح شعبان سعيد لـ"فوشيا" قائلا: "حتى الآن لم تتخذ نقابة الممثلين أي موقف ضد شادي خلف ولم تستطع قانونيا إصدار أي قرار يخصه حتى بعد صدور حكم ضده، وذلك لأن هذا الحكم ليس نهائيا بل يمكن أن يتم عمل استئناف من المتهم والطعن في الحكم وإلغائه مستقبلا، لذا فإن النقابة سوف تنتظر انتهاء كافة إجراءات التقاضي حتى تصدر قرارها النهائي، وهذا ما سيحدده مجلس النقابة الحالي بعد الاجتماع معا".
وأضاف: "هذا النظام لا يسير على نقابة المهن التمثيلية فقط بل إن كل النقابات تفعل ذلك، لأن الجهات المسؤولة تحترم القانون ولا يمكن أن تتخذ أي قرار من أجل الدعاية الإعلامية أو تعاطف الجمهور على السوشيال ميديا، كما أن النقابة في موقف الحياد ولا تقف مع أي طرف من الأطراف لأن المسألة برمتها أمام القضاء المصري، ونحن جميعا نحترم ونثق في أحكامه، وننتظر الحكم النهائي في القضية، لكن البعض يحاول أن يدخل النقابة في المسألة من خلال الحديث عن أنها لم تعاقب المتهم أو تأخذ أي موقف ضده، وهذا الكلام غير صحيح والغرض منه الإساءة للنقابة بأشياء ليست مبنية على أسانيد قانونية".
واستكمل حديثه قائلا: "الجميع يعلم أن نقابة الممثلين ونقيبها الدكتور أشرف زكي يكونان حاضرين دائمًا في أي موقف يخص الفنانين المصريين، لذلك فكل تلك الأقاويل لم تؤثر إطلاقًا على المجلس، ولم يتم اتخاذ أي خطوة من خلال الطرق القانونية".
الجدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، قضت بحبس الفنان شادي خلف ثلاثة أعوام، بتهمة هتك عرض سبع فتيات، ومحاولة اغتصابهن في ورشة التمثيل "ذات" التي يملكها، وذلك أثناء تلقيهن دورات تمثيل فيها.
كما أدلت إحدى المجني عليهن بشهادتها أمام المحكمة، مؤكدة أنه باغتها وأمسك بها في منطقة حساسة في جسدها أثناء تدريبها على التمثيل بالورشة.