أخبار المشاهير

23 فبراير 2022

زينة مكي تنشر الهيكل العظمي لجسمها.. وتعلق: "امرأة من حديد"

شاركت الفنانة اللبنانية زينة مكي متابعيها على"إنستغرام" صورا من منشور سابق لها عبر خاصية "الستوري"، عن عمودها الفقري يوثق ما تعرضت له وما تعانيه، والتدخل الطبي بوضع حديد داخل عظامها.
وأرفقت مكي إحدى هذه الصور بتعليق أظهر قوتها وشجاعتها في مواجهة المرض، إذ علقت بعبارة "امرأة من حديد". وكشفت لجمهورها عن السبب الذي دفعها لمشاركة الصور مرة أخرى، مشيرة إلى أن حديثا طويلا دار بينها وبين شخص لم تذكره، لتدرك زينة بعد ذلك حجم تأثير مرضها على عملها كممثلة وعلى شخصيتها.




واعتبرت الفنانة أن مرضها هو سبب قوتها، لتشكر بعد ذلك جمهورها على اهتمامهم الكبير بها، والمحفز بالنسبة لها. مؤكدة أنها كأي إنسان تتألم وتعاني لكنها لن تقبل بفكرة الاستسلام بل ستواجه الحياة، وتتحدى ظروفها الصعبة المفروضة عليها.
وعلقت زينة مكي: "رح أرجع شارك معكن هيدا البوست لأنو اليوم صار حديث طويل مع شخص عميق وجميل جداً واكتشفت اليوم تحديداً قديش مرضي وعمليتي مؤثرين علي وعلى شخصيتي وأنا مش عارفة يمكن عقلي الباطني بيعرف بنفس الوقت اكتشفت قديش بيعطيني القوة".
وأضافت: “دائما بتوصلني رسائل منكم حول هذا الموضوع وبحب كتير أنكم بتقولولي قديش أنا متفائلة وبضحك رغم الألم الشبه متواصل وكذلك عوائق عليي كممثلة ولكنني انسان متلي متلكم أتألم.. أعاني.. لكن أواجه وأعيش".




وتحرص مكي دائما على مشاركة جمهورها تطورات حالتها الصحية إما عبر السوشيال ميديا، أو من خلال لقاءاتها التلفزيونية، وتحاول التأكيد على فكرة عدم الاستسلام للظروف التي تفرضها الحياة مهما بلغت قسوتها.
وكانت الفنانة الشابة قد كشفت عن مرضها للمرة الأولى في عام 2020 خلال إحدى المقابلات التلفزيونية، إذ صرحت عن إصابتها بـ "انحراف العمود الفقري" وهو مرض يصيب الإنسان في سن البلوغ ويسبب له انحرافا في فقرات الظهر، وأصيبت زينة بالانحراف عندما كانت تبلغ من العمر 12 عاما، وتطلّب علاجها وضع مقوم للظهر لحوالي سبع سنوات مع علاج فيزيائي مكثف، لتقرر بعدها عائلة زينة إجراء عملية جراحية لها بالغة الخطورة، قضت بوضع أسياخ من الحديد في ظهرها ستلازمها مدى الحياة لتتعرض بعدها للسخرية بسبب طريقة جلوسها لكنها تحاول التعايش مع ذلك واعتبار نفسها امرأة حديدية وفتاة قوية لا يمكن هزيمتها.
في سياق آخر أعلنت الفنانة الشابة مؤخرا انفصالها بشكل رسمي عن زوجها نبيل خوري خلال إحدى مقابلاتها التلفزيونية بعد زواج لم يدم سوى بضعة أشهر.
وعن أسباب الطلاق اكتفت زينة بالتعليق: "تسرعنا في علاقتنا وكان قرار زواجنا خاطئا" حيث جاء تصريحها بعد انتشار الخبر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي لتؤكده مكي بنفسها.
يذكر أن آخر أعمالها هو مسلسل "شتي يا بيروت" من تأليف بلال الشحادات وإخراج إيلي السمعان، إنتاج عام2021 وهو من بطولة عابد فهد، إلسا زغيب، رامز الأسود ،عبدو شاهين وغيرهم من نجوم الدراما اللبنانية، أدت فيه مكي دور "نور" التي تجمعها علاقة حب كبيرة بأحد الشبان وتسير أحداث المسلسل الاجتماعي في إطار رومنسي.