أخبار المشاهير

19 فبراير 2022

وفاة والدة حاتم علي.. وريم نصر الدين تعلق: اشتاقت هذه الروح لتلك

غيب الموت والدة الممثل والمخرج السوري الراحل حاتم علي، اليوم السبت، وفق ما أعلنته الفنانة ريم نصر الدين في برقية تعزية نشرتها عبر حسابها على إنستغرام.

وكتبت نصر الدين: "انتقلت إلى رحمته تعالى السيدة الفاضلة (غزيل حريري) أم حاتم … والدة أستاذة و عرابي حاتم علي لا داعي للسؤال أكاد أجزم أنّها رحلت من اعتصار في القلب … إنّها الأم … و ليست أيّ أمّ …. أمّ حاتم علي … اشتاقت هذه الروح لتلك … اشتاقت".



كما نعاها العديد من المشاهير والجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مترحمين عليها وعلى ابنها حاتم علي، مؤكدين أنها أنجبت شخصية استثنائية ستبقى خالدة في ذاكرتهم بسبب الأعمال الدرامية التي قدمها لهم.

وكتبت متابعة: " الله يرحمه ويرحم القامة السورية الباقية على مدار السنين حاتم علي…البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون". وأضافت أخرى: " 🥺🥺🥺نفس الطيبة بوجه الأم والابن..الله يرحم روحها وروح حاتم علي ويعوضهن بالجنة🙏💔💔".

وكان حاتم علي قد توفي في مصر بتاريخ الـ 29 من ديسمبر (كانون الأول) 2020 عن عمرٍ ناهز 58 عامًا؛ وذلك بسبب نوبة قلبية أصابته، وتم تشييع جثمانه في الأول من كانون الثاني 2021 من مسجد الحسن بدمشق وقد ووري الثرى بمقبرة باب الصغير بالعاصمة السورية.

وعقب وفاته، رثاه صديقه وشريكه الكاتب الفلسطيني وليد سيف قائلًا: "إن فاجعة الفقد أوسع من العبارة، وأبلغ ما ينعى به مبدع كبير مثل حاتم علي هو استدعاء آثاره الباقية، وهي على كل حال حاضرة حية مذكورة بلا تذكرة".

أما الفنان تيم حسن فقد نشر عبر حسابه الرسمي على تويتر عدة تغريدات ينعى فيها حاتم علي، قائلا "خسارة لا يمكن تعويضها، وكأن هذه الجملة خلقت لتقال هنا في فقدك المأساوي والموجع، الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة، لك الآن يا حبيبي يا أستاذ حاتم في كل بيت دعاء، وفي كل عين دمعة، وذكرك الطيب يطوف على كل لسان بحب ووجع".

وقدم الراحل حاتم علي عدة أعمال شهيرة، ما زالت تشاهد حتى اليوم، منها "التغريبة الفلسطينية"، بالإضافة إلى "صلاح الدين الأيوبي" وكذلك "صقر قريش، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف" وهي ثلاثية خلدت التاريخ العربي بالأندلس، وشارك فيها مجموعة من أهم نجوم المسلسلات التلفزيونية مثل تيم حسن وأيمن زيدان ونسرين طافش وجمال سليمان.