أخبار المشاهير

19 فبراير 2022

ياسمين عز عن واقعة عروس الإسماعلية: ضرب الحبيب زبيب.. وسمية الخشاب تهاجم

في الوقت الذي اعتبرت فيه الإعلامية المصرية ياسمين عز واقعة العروس التي تعرضت للضرب على يد عريسها في مدينة الإسماعيلية كان من باب "ضرب الحبيب"، هاجمت الفنانة سمية الخشاب المجتمع المصري الذي وصفته بـ"الذكوري البحت".
وقالت ياسمين عز خلال البرنامج الذي تقدمه على قناة "ام بي سي مصر"، إن "الرجل بطبعه حامي وحمش، وعلى المرأة أن تحتوي رجلها، فهو هدية ربنا لكِ على الأرض، ونعمة من ربنا عليكِ، حبيه وحافظي عليه، فهذه العروسة بنت ناس وأصيلة ولمت دنيتها، ودارت على شمعتها واحتوت الموقف وجوزها وراجله".
وأضافت "مش معقول هتبوظ ليلتها وفرحها وحب 13 سنة عشان موقف احنا مش عارفين تفاصيله، مش كل اللي تشوفه أو تسمعه في كاميرا فيديو اتصور في شارع أو في بيت تصدقه.. إحنا لينا بالنهاية، وهما سمن على عسل، أكيد العريس عنده رصيد كبير عند عروسته، والمسامح كريم، سعادة المرأة في وجود الرجل في حياتها، وكما يقولون "ضل رجل ولا ضل حيطة".
وتابعت "جربي قولي له عايز إيه يا سيدي وتاج راسي وشوفي هيعملك إيه، والله ما هيزعلك، دي روشته كدة ونصيحة، اسمعي اللي بيقول لك حافظي على بيتك مش روحي اتطلقي.. أنا دائما وأبدا ضد العنف الأسري وضد ضرب المرأة، لكن أتحدث عن هذه الواقعة تحديدا، ما نسخنش الدنيا ونقول للعروسة أعملي وسوي، وطالما هو راضي وأنا راضي مالك بينا يا قاضي، وضرب الحبيب زي أكل الزبيب".


في المقابل، شنت الفنانة سمية الخشابة هجوما لاذعا على المجتمع المصري تحت وسم #عروسة_الاسماعيلية، والذي وصفته بأنه "مجتمع ذكوري بحت"، قائلة إن "إهانة المرأة بقت حاجة عادية ويمكن تكون حق مكتسب كمان للراجل واحنا مش واخدين بالنا.. والمفروض أنها تسكت وتداري وتعدي عشان كلام الناس والفضايح والمجتمع اللي مبيسبش حد فحاله والذي منه، الفاتحه على الجهل والتخلف واللا انسانية".
وأضافت "المفروض يبقى في ماده تتدرس في المدارس والجامعات خصوصا للبنات اسمها " كيفيه الدفاع عن النفس" وتكون بتعلم الناس وخصوصا البنات ازاي يدافعوا عن نفسهم قدام الحيوانات البشريه اللي كترو اوي اليومين دول.. اي راجل همجي جاهل لازم يعرف انه احترامه للانثى من احترامه لنفسه، يا اما بقى يروح يعيش مع الحيوانات ويطبق قانون الغابه وساعتها يبقى على الرجوله والانسانيه السلام... سلام يا "راجل"".



وفي وقت سابق، أظهرت لقطات مصورة، عريسا وهو يبرح عروسه ضربا بمساعدة شقيقته، بينما كانت العروس تصرخ وتستغيث دون أن تلقى المساعدة المطلوبة لإنقاذها، فيما لم يُعرف حتى الآن سبب ذلك، وبعد ساعات من تداول الفيديو، فوجئ الجميع بفيديو جديد يظهر فية العروسان أثناء تناولهما العشاء في شقتهما، في إشارة على ما يبدو إلى صُلحهما عقب الواقعة.
وتفاعل الآلاف مع هذه الواقعة مطالبين بالتحقيق فيها، فيما سخر آخرون من الصورة المتداولة للعروسين وهما في حالة من الوئام داخل شقتهما عقب الواقعة الغريبة.