أخبار المشاهير

15 فبراير 2022

إيقاف عمر كمال عن الغناء.. وهذا الفيديو الذي ورّطه

أصدرت نقابة الموسيقيين المصرية بقيادة الفنان هاني شاكر، قرارا بإيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال عن الغناء، بسبب الإساءة المتعمدة لنقيب المهن الموسيقية، وأعضاء مجلس النقابة.
وأكد منصور هندي رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، في تصريحات صحفية وقف عمر كمال، وتحويله للتحقيق على خلفية ما بدر منه خلال تواجده في أمريكا تجاه النقابة، وبعض الأشخاص.
وأعلن سعد متولي، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، أن النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر، قررت وقف كمال عن الغناء، بعد مهاجمته لهاني شاكر.
وكشفت مصادر من نقابة المهن الموسيقية أن السّبب وراء منع عمر كمال هو حديثه غير اللائق الذي أساء فيه لنقابة المهن الموسيقية وهاني شاكر، من خلال البث المباشر الذي أطل فيه عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أثناء تواجده في أمريكا.
وقام عمر كمال بحذف مقطع الفيديو لاحقاً، والذي تضمن تعليقات على هاني شاكر وسيدتين، الأمر الذي اعتبرته النقابة مسيئا.
وكان عمر كمال قام بالرد على متابع قال له خلال البث المباشر: "هاني شاكر حاجزلك العودة"، ليرد عليه مطرب المهرجانات: "ولا حد يقدر يحجزلي العودة بفضل ربنا سبحانه وتعالى"، وتعليقاً على متابع قال له: "هاني شاكر هيمرجحك"، رد عمر كمال عليه: "محدش يعرف يمرجحني يا قلبي، أنا بشتغل أنا وفريقي في كل حتة، جوا وبرا وفوق وتحت، يمرجح اللي زيك".


وأشارت مصادر من نقابة المهن الموسيقية في تصريحات صحفية إلى أن مدة الإيقاف غير معلومة، ولكنها ستستمر لحين تحديد موعد للتحقيق معه داخل النقابة، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، إذ إنه ما زال يستكمل جولته الغنائية هناك، ومن المفترض أن تصدر النقابة بياناً صحفياً خلال الساعات المقبلة بشأن ذلك القرار.
يذكر أن كمال، قد أحيا مؤخراً، حفلا غنائياً على مركب النجوم في أمريكا، إلى جانب الفنان اللبناني راغب علامة، والفنانة إليسا.
ومن المقرر أن يحيي أكثر من حفل غنائي في الولايات المتحدة، خلال الفترة المقبلة، من بينها 5 حفلات مع صديقه مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، إذ يحيي الثنائي حفلاً غنائيا بتاريخ 18 شباط/ فبراير الجاري في شيكاغو، ثم بعدها حفل ثانٍ في ديترويت بولاية ميشيغان، يوم 19 شباط/ فبراير.