أخبار المشاهير

6 فبراير 2022

ميريام فارس تتعرض للانتقاد بعد "دقها الطبل" في إكسبو دبي

تعرضت الفنانة اللبنانية ميريام فارس لانتقاداتٍ لاذعة، بعد انتشار مقاطع فيديو لها من حفلها المُقام على مسرح ساحة اليوبيل ضمن فعاليات "إكسبو 2020 دبي".
 
وظهرت النجمة اللبنانية في أحد تلك المقاطع وهي تدق الطبل إلى جانب الفرقة الموسيقية، وهو الفيديو الذي قامت بنشره فارس عبر حسابها على إنستغرام، لتتلقى عليه الكثير من الانتقادات، خصوصا وأن نشره أتى بعد ساعاتٍ على إعلان وفاة الطفل المغربي ريان، الذي علق في البئر لخمسة أيام ولم تثمر الجهود في إنقاذه حيا.
 
وجاء في تعليقات متابعيها: "العالم كله حزين على ريان وانت ترقصين على الاقل احترمي حزن والديه انت لذيك اولاد وتعرفين حق الاولاد"، "احترمي حزن الوطن العربي عالاقل"، "مافي بأس لو ترحمتي ﻋﻠﻲ ريان".


 
كما انتشر مقطع فيديو آخر للنجمة اللبنانية وهي تطلب من فرقتها الموسيقية أن يدقوا لها على الطبلة لترقص قائلة "على بالي أرقص دقولي"، لتبدأ بعدها رقصتها المشهورة والتي تحرك فيها رقبتها.
 
واختارت ميريام فارس أن تطل بفستان فضي لامع، جاء بشراشيب من منطقة الوسط، فيما تركت شعرها ينسدل على كتفيها.

 
يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الفنانة اللبنانية بالدق على الطبل؛ إذ انتشر قبل أيام مقطع فيديو لها وهي تدق على الطبل وتقدم دبكة "التشوبي" العراقية خلال فعاليات افتتاح جائزة سباق "فورمولا إي" في السعودية.

 
وعلى صعيد الانتقادات الموجهة لمريام فارس، فقد كانت النجمة قد تعرضت مؤخرا لانتقادات واسعة من الجمهور المغربي، بعد أن ظهرت مرتدية ثيابا "أمازيغية" في إطار ترويجها لأغنية "معليش" التي تغني فيها باللهجة المغربية، حيث نشرت مقطعا مصورا وهي تتزين بمجموعة إكسسوارات وتعصب رأسها للحصول على "المظهر الأمازيغي".

 
واعتبر الجمهور أن ما ترتديه فارس "لا يمت للباس الأمازيغي بصلة، وأن ما تقوم به هو تشويه للثقافة الأمازيغية العريقة، وطالبوها باحترام الثقافة الأمازيغية، منتقدين استخدامها "أشياء عشوائية من جوارير منزلها ووصفها بالمظهر الأمازيغي".
 
وأغنية "معليش" ليست الأولى التي تغني فيها ميريام باللهجة الأمازيغية؛ إذ ظهرت في أكثر من برنامج مسبقًا وهي تغني أغاني من التراث باللهجة الأمازيغية.