أخبار المشاهير

5 فبراير 2022

نانسي عجرم ونجوم آخرون يتضامنون مع الطفل فواز القطيفان بعد اختطافه

تفاعل عدد من النجوم مع قضية خطف الطفل السوري فواز القطيفان (6 سنوات)، منددين بخطفه وتعنيفه بعد انتشار فيديو يظهر فيه وهو يتعرض للتعذيب، ويستجدي جلاديه قائلا: "مشان الله لا تضربوني".
وأبدى عدد من النجوم غضبهم من الفيديو الذي نشره الخاطفون المجهولون، بعد نحو 3 أشهر على اختطاف فواز القطيفان، وذلك لإجبار ذويه على دفع فدية تبلغ 500 مليون ليرة سورية أي ما يعادل نحو 143 ألف دولار.
ونشرت الفنانة نانسي عجرم صورة كاريكاتورية للطفل فواز القطيفان للتعبير عن حزنها الشديد للوضع الذي يعيشه هذا الطفل الصغير، معبرة عن ألمها للتعنيف الذي يتعرض له.




في حين اعتبرت الفنانة سيرين عبد النور أن ما يحدث للطفل يثبت أن "الشياطين يعيشون بيننا على الأرض، وكل ما يجري يؤكد أن الحرب قائمة بين البراءة والنجاسة".
ودعت عبد النور إلى أن يسامحهم الله على الخطايا التي يقومون بها، ويدخل الرحمة إلى قلوبهم الظالمة، حيث علقت قائلة: "يا بلا ضمير ولك طفل عم تستقوي عليه يا ويلكم من الله يا شياطين".




كما انضمت الممثلة أمل عرفة إلى قائمة النجوم الذين عبروا عن أملهم في عودة فواز القطيفان سالما إلى كنف عائلته، معتبرة أن الأطفال يدفعون ثمن أخطاء الكبار.




وتوقفت الممثلة يارا قاسم عند العبارة التي كان يرددها الطفل فواز القطيفان أثناء تعذيبه "مشان الله لا تضربوني"، مشيرة إلى أن الفكرة مؤلمة جدا، آسفة للطفولة التي يعيشها أطفال سوريا.




وعبرت الإعلامية رابعة الزيات عن حزنها لما يتعرض له الطفل فواز القطيفان، مؤكدة أنها لا تحتمل نشر أو رؤية فيديو التعذيب، داعية إلى رفع الصلوات لإنقاذه.




كما تمنى كل من الفنان ناصيف زيتون والممثلة سلاف فواخرجي أن يتخطى الطفل فواز القطيفان هذه المحنة ويتم إنقاذه من العذاب الذي يتعرض له.






الجدير ذكره أن عائلة الطفل “فواز القطيفان” وجهت نداء إنسانيا لأهالي محافظة درعا ومغتربيها في 19 كانون الأول 2021 ، لمساعدتهم في تجميع “مبلغ الفدية” الذي طالبت به العصابة الخاطفة مقابل إعادة الطفل الذي تم اختطافه منذ 2 تشرين الثاني 2021.