أخبار المشاهير

4 فبراير 2022

نانسي عجرم بعد تحرير الطفل ريان كنعان من خاطفيه: أمن الناس خط أحمر

تفاعلت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم مع قضية تحرير الطفل ريان كنعان، الذي تعرض لعملية خطف من قبل مجهولين في منطقة حالات في قضاء كسروان.

ووثقت عجرم رسالة شكر إلى الأجهزة الأمنية عبر حسابها على تويتر: "جهود القوى الأمنية بلبنان وبالظروف الصعبة اللي عم نمرق فيها جبارة. بحيّي العناصر اللي حرروا الطفل ريان كنعان بعملية نوعية مبارح. أمن الناس خط أحمر‼️ وكل الدعم لإلكن".



وكان وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، قد أعلن أن القوى الأمنية تمكنت من تحرير الطفل ريان كنعان، وكتب تغريدة قال فيها: " "بجهود جبارة تمكنت شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من تحرير الطفل ريان كنعان وإعادته سالما. مرة جديدة نهنئ أبطال الشعبة وقوى الأمن الداخلي على المهام التي يقومون بها حماية المجتمع".



وكانت إدارة المعلومات قد كشفت أن شخصين يستقلان سيارة من نوع "بيكانتو" رمادية اللون أقدما على اختطاف الطفل كنعان من منطقة حالات - جبيل وتوجها به إلى جهة مجهولة، مشيرة إلى أن عملية الخطف تمت بينما كان الطفل بصحبة والدته في أحد الأسواق.

وقالت إن والده محدود الدخل وليس ميسورا وهو يعمل لدى محل مجوهرات وليس كما أشيع أنه صاحب المحل. وحسب المعلومات طلب الخاطفون فدية تقدر بـ250 ألف دولار أمريكي.



وكانت معلومات الجديد قد أفادت أيضًا أن خاطف الطفل ريان كنعان دخل بحسب شهود عيان إلى محل الألبسة وخطفه وترك شقيقه الصغير والأم لم تتمكن من ردع الخاطف.

ونفى جوزيف كنعان، والد الطفل، لصحيفة النهار المحلية دفع "دفع فدية مالية للخاطفين لتحرير ابنه، شاكراً "الأجهزة الأمنية التي ساعدت بالإفراج عنه من مخابرات الجيش وشعبة المعلومات".

وقال: "أشكر الله لعودة ابني بخير وسلامة، والله لا يجرّب حدا"، مؤكداً أنّه "ليس لدينا مشاكل مع أحد للتذرّع بخطف ابني، ونترك التحقيقات للأجهزة الأمنية".

ومساءً، وصل ريان إلى منزله والتقى بذويه، وانتشرت صورةً له برفقه أهله بعد تحريره، وبدا في حالة صحية جيّدة. كما ظهر الولد في فيديو أثناء وصوله إلى بلدته، حيث استقبله الأهالي بالمفرقعات والزغاريد.




من جهته، اتصل وزير الشباب والرياضة اللبناني جورج كلاس بالوالد، وتحدّث إلى ريان قائلاً: "إنتَ بطل، وسأزورك، وكل لبنان معك...كل لبنان يحبك".