أخبار المشاهير

4 فبراير 2022

المهن التمثيلية المصرية تصدر بيانًا للتعليق على أزمة محمد صبحي وتركي آل الشيخ

تدخلت نقابة المهن التمثيلية المصرية للتعليق على أزمة التصريحات بين رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ والفنان المصري محمد صبحي.

وكان محمد صبحي قد علق على الحركة الفنية في السعودية، وجاء ضمن تصريحاته أنه عُرض عليه ملايين الدولارات للسفر إلى السعودية وتقديم عمل هناك، ولكنه فضّل العمل في مصر وأن يترك السعوديين هم من يثبتون أنفسهم.

ورد رئيس الهيئة العامة للترفيه على تصريح صبحي بالقول: "والله انا ابي (أريد) أعرف الي عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقلية… عمومًا تراجع ولعلها افتكروني في السكة بس جت غلط".



وشددت النقابة على أن أعمال الفنان محمد صبحي جزء مهم من تاريخ الإبداع المصري، داعية إلى الكف عن أي تصريحات من شأنها أن تعكر هذه الحالة الفنية الرائعة.

وأوضحت النقابة أنها تتابع بكل إعجاب التطور الهائل في الحياة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية وما له من أثر كبير في خدمة الإبداع والفن العربي.




وتابعت: "في إطار المتابعة تلاحظ لنا في الأيام القليلة الماضية وجود تصريحات بدأت من الفنان القدير محمد صبحي عضو النقابة وتلاها ردود أفعال بعضها كانت غاضبة من بعض الأشقاء"، وإذ يهم النقابة أن تؤكد:

أولا: أن الفنان محمد صبحي قيمة فنية كبيرة وأعماله جزء هام من تاريخ الإبداع المصري، ولا يمكن المساس بقيمته.

ثانيا: كل هيئة ثقافية إبداعية ترفيهية في أي دولة شقيقة وهي تضع سياساتها أو مسمياتها فهو أمر يجب احترامه من الجميع، ولا يجب أن يكون هناك أي تدخل في هذا الشأن.

ثالثا: إن التقدير الذي يلقاه ويمسه الفنانون المصريون في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية أمر يدل على رقي وتقدير للفن والفنانين المصريين؛ وهو مقدر جدا من قبل النقابة.

رابعا: إن النقابة تدعو الجميع بروح وقيم الفن العربي إلى الكف عن أي تصريحات من شأنها أن تعكر هذه الحالة الفنية الرائعة التي يشهدها مجتمعنا العربي.
وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد ردّ أيضًا على تصريحات الفنان المصري بتغريدة عبر حسابه في موقع تويتر وجهها لرئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار آل الشيخ.

وقال عبد الرحمن: ”ستستمرون في العمل والإنجاز لصالح بلادكم وستستمرون في تقديركم واحترامكم لكل الأشقاء الذين يأتون ليقدموا فنهم في بلدهم الثاني ولا يجدون منكم إلا المحبة والتعامل الراقي وهذا ما يليق ببلادنا وما يستحقونه أيضًا.. ولن يخلُ الأمر من بعض الإساءات.. للنجاح أعداء.. دائمًا“.